للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب كفاية أبى العز)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. طول المد المتصل. بين السورتين الوصل. آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا بالإشمام. عين بالقصر والتوسط. فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار.

[(كتاب الإرشاد لأبى العز)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب كفاية أبى العز السابق مباشرة والخلاف هنا فى: هنا بين السورتين السكت. هنا عين بالقصر فقط.

[(كتاب كفاية سبط الخياط)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. توسط المد المتصل. وصل ما بين السورتين. آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا بالإشمام. عين بالقصر.

فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار.

[(كتاب غاية أبى العلاء)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. طول المد المتصل. وصل ما بين السورتين (وبالغاية التكبير لأوائل كل سور القرآن الكريم ويأتى هنا بنية الوقف على آخر السورة). آلذكرين وأختيه بالوجهين. لا تأمنا بالإشمام. عين بالقصر. فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار.

[(كتاب المصباح)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. طول المد المتصل. وصل ما بين السورتين (وفى المصباح التكبير من آخر الضحى إلى آخر الناس وذلك بنية الوقف على السورة السابقة ولا مانع من العمل به). آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا بالإشمام. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار.

<<  <  ج: ص:  >  >>