للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

حمدون من التلخيص. روى حفص ضعفا وضعف فى الروم بفتح الضاد من الإرشاد والمبهج وبالوجهين من الوجيز. وروى ذرعان عن حفص بضمهما من التجريد وغاية أبى العلا. روى أبو بكر يخصمون بكسر الياء من الإرشاد وبالوجهين من التلخيص وبكسر الياء لأبى حمدون من غاية أبى العلا ولشعيب من المصباح. روى أبى بكر نقيض بالنون من الإرشاد. روى حفص بمسيطر بالسين والمصيطرون بالصاد من الوجيز. وروى حفص المسيطرون بالسين وذرعان عن عمرو بمسيطر بالسين من التجريد والمصباح وكذا من المستنير إلا أبا إسحاق عن عمرو المصيطرون بالصاد. روى أبو بكر المنشآت بكسر الشين من التجريد وبفتحها من غاية ابن مهران وبالكسر لنفطويه عن شعيب من المصباح وليحيى بخلاف عنه من التلخيص. روى أبو بكر انشزوا فانشزوا بكسر الشين من الإرشاد وبضمها من المصباح إلا أنه روى عن يحيى أنه لم يخفضها. وبالكسر بخلاف عن يحيى من غاية ابن مهران وبالضم بخلاف عن يحيى من التلخيص وبالكسر إلا أن عبد الباقى روى عن يحيى الوجهين من التجريد وبالكسر للعليمى من المبهج. ووقف حفص على سلاسلا بالقصر من التجريد. روى أبو بكر سعرت بالتخفيف من التلخيص والمصباح.

[(قراءة الإمام حمزة)]

ليس فى المبهج طريق ابن عثمان وابن صالح كليهما عن إدريس عن خلف عن حمزة وغير طريق ابن شنبوذ عن ابن شاذان عن خلاد. وليس فى التلخيص لأبى معشر رواية خلاد وطريق ابن عثمان وابن صالح عن إدريس عن خلف.

وفيه طريق ابن مقسم عن إدريس عن خلف وليست من طريق الطيبة. وليس فى الوجيز غير طريق ابن مقسم عن إدريس عن خلف وفيه رواية خلاد وليست من طريق الطيبة. وليس فى التبصرة سوى طريق القاسم بن نصر عن أبى الهيثم عن خلاد. وفيها رواية خلف وليست من طريق الطيبة وليس فى الكافى ولا فى العنوان سوى طريق ابن مقسم عن إدريس عن خلف وسوى

<<  <  ج: ص:  >  >>