للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

النخاس من المستنير. وروى عالم الغيب بالجر فى الحالين من المفردة لابن الفحام وبالرفع فى الابتداء من المبهج وغاية ابن مهران والمصباح والتلخيص ومفردة الدانى وروى ولا ينقص على بناء المعلوم من المفردة لابن الفحام والمصباح وعلى بناء المجهول من التذكرة وغاية ابن مهران وبالوجهين من مفردة الدانى وعلى بناء المجهول لابن العلاف عنه والمعول على بناء المعلوم من المستنير ويقف روح على سلاسلا وكانت قواريرا بالألف من مفردة الدانى.

روى رويس النفاثات مثل عاصم من مفردة ابن الفحام وغاية ابن مهران والمصباح والتلخيص والمستنير وقال الدانى روى رويس من طريق اليقطينى والجويرى النافثات جمع نافثة وقرأت له مثل الجماعة.

[(قراءة الإمام خلف فى اختياره)]

ليس فى الغاية لابن مهران ولا فى المستنير ولا فى الإرشاد لأبى العز رواية إدريس عن خلف. وليس فى المبهج غير طريق المطوعى عن إدريس عنه وفى الغاية لأبى العلا طريق الشطى فقط عن إدريس من طريق الطيبة. وليس فى المصباح طريق ابن بويان عن إدريس عن خلف.

روى إسحق السكت بين السورتين من الإرشاد. وروى خلف السكت على الساكن قبل الهمزة فى كلمتين سوى المد ورؤياك ورؤياى بالفتح ويعكفون بكسر الكاف ولا تحسبن فى السورتين بالخطاب وأذن فى الحج بفتح الهمزة من المصباح.

تمت بحمد الله وعونه وحسن توفيقه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. تم نقلى لهذه النسخة فى يوم السبت الموافق ١٠ جمادى الأولى سنة ١٣٩١ هجرية ٣ يولية سنة ١٩٧١ ميلادية من مكتبة الأزهر قسم القراءات برقم ٦٩.

****************

<<  <  ج: ص:  >  >>