للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

إحدى الهمزتين المفتوحتين من كلمتين. هنا أؤشهدوا بالإدخال. هنا لأهب بالياء على ما فى النشر لطرق ابن أبى مهران.

[الطريق الرابعة عن ابن أبى مهران وهى طريق المنقى من أربع طرق]

[الأولى: طريق أبى على البغدادى عن المنقى من]

قراءة الدانى على أبى الفتح فارس على عبد الباقى بن الحسن على أبى على محمد بن عبد الرحمن البغدادى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من قراءة الدانى على أبى الفتح فارس وهى الأولى عن السامرى عن ابن شنبوذ عن ابن أبى مهران والخلاف فى الآتى: يلهث ذلك هنا بالإظهار. التوراة هنا بالفتح. ها، يا من فاتحة مريم بالفتح هكذا فى الجامع.

[الثانية: من طرق المنقى هى طريق الشنبوذى من]

[(كتاب المبهج)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المبهج بطريق المطوعى وهى الثانية عن ابن شنبوذ عن ابن أبى مهران والأولى الاكتفاء بما هناك لتحريره كاملا.

[(كتاب الكامل)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير، التكبير من آخر الضحى إلى آخر الناس، التكبير لأوائل كل سور القرآن الكريم. الغنة.

المنفصل بفويق القصر والمتصل بالطول. ميم الجمع بالصلة. فويق القصر والطول حالة إسقاط إحدى الهمزتين المفتوحتين من كلمتين. أئمة بالتسهيل.

أؤنبئكم وأ ؤنزل وأ ؤلقى وأ ؤشهدوا بالإدخال. يشاء إلى ونحوه بالتسهيل والإبدال هكذا فى الروض فى تحرير يمل هو بآخر البقرة. بالسوء إلا وصلا بالإدغام. يمل هو بالضم، ثم هو بالإسكان وصرح بالضم فى يمل هو بالروض والبدائع. الداع إذا، دعان بالحذف فيهما معا هكذا فى الروض والكامل.

فنعما، نعما بالإسكان. يعذب من بآخر البقرة بالإظهار وهو حكم صحيح محرر من النشر والبدائع والكامل. التوراة بالفتح. لا تعدوا بالاختلاس.

آلذكرين وأختيه بالإبدال. يلهث ذلك بالإظهار. لا يهدى بالإسكان.

<<  <  ج: ص:  >  >>