للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

- أرسل اليهود والكهنة واللاويين إلى يحيى ليسألوه: من أنت؟ فسألوه، وقالوا له: أأنت إيلياء؟ فقال: لست أنا بإيلياء. كما جاء في الإصحاح الأول من إنجيل يوحنا في الآية ١٤ من الإصحاح ١١ من إنجيل متى قول عيسى في حق يحيى -عليهما السلام- هكذا: وإن أردتم أن تقبلوا؛ فهذا هو إيلياء المزمع أن يأتي. فلزم التناقض.

- ما جاء في إنجيل متى الإصحاح ١١ ومرقص الإصحاح١ ولوقا إصحاح ٧ هكذا: ها أنا أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك. وفي سفر ملاخي إصحاح ٣ هي هكذا: ها أنا ذا مرسل ملاكي ويسهل الطريق أمام وجهي.

- كتب متى في الإصحاح ٢٠ من إنجيله: أن عيسى لما خرج من أريحا وجد أعميين جالسين في الطريق، فشفاهما من العمى، وكتب مرقص في الإصحاح ٥ من إنجيله: أنه وجد أعمى واحدًا اسمه بارتمواوس فشفاه.

- وكتب متى في الإصحاح الثامن أن عيسى لما جاء إلى عبر، إلى كورة الجدريين؛ استقبله مجنونان خارجان من القبور فشفاهما، وكتب مرقص في الإصحاح ٥ ولوقا في الإصحاح ٨: أنه استقبله مجنون واحد خارج من القبور فشفاه.

- كتب متى في الإصحاح ٢١: أن عيسى أرسل تلميذين إلى القرية ليأتيا بالأتان والجحش، وركب عليهما. وكتب الثلاثة الباقون: ليأتي بالجحش؛ فأتيا به وركبا عليه.

- كتب مرقص في الإصحاح ١: أن يحيى كان يأكل جرادًا وعسلًا بريًّا، كتب متى في الإصحاح ١١: أنه كان لا يأكل ولا يشرب.

<<  <   >  >>