للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الكنيسة القبطية .. وفي عام ١٩٦٥ التحق بنقابة الصحفيين .. وتمضى الأحداث به في عهد كيرلس السادس كما شرحته بالتفصيل وانقلابه على كبير معلميه وقائد كنيسته كيرلس السادس ..

وكعادته في التنصل من أصدقائه والغدر بكل من أحسنوا إليه .. وصلت نزاعاته وحروبه مع بابا الأقباط النصارى إلى أقصى درجات العداء ويصل بمكره ودهائه وعناده المعهود بمعلمة الأكبر كيرلس السادس إلى المشهد الأخير من حكمه ..

ويخطو بقدمه فوق جثمانه بخطى واعية واثقة محددة الأهداف ليعتلي كرسي البابوية بكل أساليب الخداع الَّتِي هيأها له رهبان وكهنة جماعته .. ويصبح الراهب أنطونيوس السرياني (نظير جيد سابقا) بابا الأقباط النصارى رقم ١١٧ شنودة الثالث في ١٩٧١ خلفا لكيرلس السادس كما شرحناه ووضحته بالتفصيل سابقا ..

وتبدأ أشرس واعنف وأشدّ فترات الكنيسة القبطية عنصرية وإجراما وإرهابا بأحداث تعجز الكلمات عن وصف بشاعتها.

وبدأ شنودة الثالث حكمه للكنيسة القبطية بكل الهمة والتفاني والإخلاص لكل تعاليم رهبان جماعة الأمة القبطية المتواجدين بأديرة الصحراء الغربية ..

وتفنن بكل ما أوتي من دهاء ومكر للوصول بأهداف الجماعة للغاية المنشودة ..

لم تكن بدايته بتلك الصعوبة الَّتِي بدأ بها كيرلس السادس حكمه للكنيسة .. استلمها شنودة وهي تحت السيطرة الكاملة لنفوذ وتعاليم تلك الجماعة العنصرية المتطرفة والإرهابية ..

استلم كنيسته وأكثر من ٨٠% من العاملين بها ممن ينتمون قلبا وقالبا للامة القبطيه المنحرفة .. لذا بدا وأعوانه وقيادات رهبانه أعمالهم في مناخ من الاستقرار والأمان بوضع عدة محاور هامة تنطلق منها كنيسته ..

محاور غاية من الخطورة لخروجها عن كل المباديء والأعراف وأي شرعية أو قانون محلي كان أو دولي ..

محاور وخطط عمل لا تستخدم إلَّا من قبل تشكيلات عصابية إجرامية .. ومؤامرات خططت لها الكنيسة بكل ذكاء وحذر من عدم الصاق الشبهات بها ولكن لم تستطع أن تخفي كل الأدلة الَّتِي تدينها ..

دائما وأبدًا يترك الفاعل خلفه بصمات وأدله شاهدة على أفعاله وتدينها ..

ولأن تلك المحاور تحتاج لسرد تفاصيلها ومراحلها فإننا لا نستطيع أن نتناولها جميعًا في وقت واحد .. لذا سأبدأ سرد خطط الكنيسة والمحاور الَّتِي انطلقت منها برامج العمل .. كل على حدة وطبعا لن يتسع المجال لتغطية كل تلك المحاور ..

ومؤكد هناك معلومات لا استطيع وضعها على النت أو نشرها لكن قدر الإمكان سأضع المهم منها بحسب استطاعتي ..

<<  <   >  >>