للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ? إنّما وليّكم الله ورسوله والّذين ءامنوا الّذين يقيمون الصّلاة ويؤتون الزّكاة وهم راكعون ? ومن يتولّ الله ورسوله والّذين ءامنوا فإنّ حزب الله هم الغالبون ? ياأيّها الّذين ءامنوا لا تتّخذوا الّذين اتّخذوا دينكم هزوًا ولعبًا من الّذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفّار أولياء واتّقوا الله إن كنتم مؤمنين ? وإذا ناديتم إلى الصّلاة اتّخذوها هزوًا ولعبًا ذلك بأنّهم قوم لا يعقلون (١)}.

وقال تعالى: {واتل عليهم نبأ إبراهيم ? إذ قال لأبيه وقومه ما تعبدون ? قالوا نعبد أصنامًا فنظلّ لها عاكفين? قال هل يسمعونكم إذ تدعون? أو ينفعونكم أو يضرّون? قالوا بل وجدنا ءاباءنا كذلك يفعلون ? قال أفرأيتم ما كنتم تعبدون ? أنتم وءاباؤكم الأقدمون ? فإنّهم عدوّ لي إلا ربّ العالمين (٢)}.

وقال تعالى: {ونادى نوح ربّه فقال ربّ إنّ ابني من أهلي وإنّ وعدك الحقّ وأنت أحكم الحاكمين? قال يانوح إنّه ليس من أهلك إنّه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إنّي أعظك أن تكون من الجاهلين? قال ربّ إنّي أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين (٣)}.

وقال تعالى: {ياأيّها الّذين ءامنوا لا تتّخذوا بطانةً من دونكم لا يألونكم خبالاً ودّوا ما عنتّم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بيّنّا لكم الآيات إن كنتم تعقلون (٤)}.


(١) سورة المائدة، الآية:٥٤ - ٥٨.
(٢) سورة الشعراء، الآية:٦٩ - ٧٧.
(٣) سورة هود، الآية:٤٥ - ٤٧.
(٤) سورة آل عمران، الآية:١١٨.

<<  <   >  >>