للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

لقب من عنفوان شبابه (بإمام الهند) وكان من كبار علماء عصره المبرزين في مجال العلم والسياسة، وقد أشاد بذكر شيخ الإسلام، وتلميذه ابن قيم الجوزية، وأعمالهما التجديدية والإصلاحية بأسلوب أدبي رائع في كتابه " التذكرة " (باللغة الأردية)، وتعتبر كتاباته من أقوى الكتابات حول شيخ الإسلام وآثاره الإصلاحية.

٥ - والعلامة المؤرخ الأستاذ غلام رسول مهر في تقديمه لكتاب حياة شيخ الإسلام لأبي زهرة (الترجمة الأردية) وتقديم كتاب (حياة ابن تيمية) لغلام برق جيلاني.

٦ - والأستاذ الداعية أبو الأعلى المودودي في كتابه (تجديد الدين الإسلامي).

٧ - والشيخ العلامة عبد الصمد شرف الدين الكتبي في مقال له في الرد على اتهام دائرة المعارف الإسلامية ابن تيمية بالتجسيم في الصفات (وهو منشور في أول مجموعة تفسير ابن تيمية بتحقيقه عام ١٣٧٤م من بومباي).

٨ - والشيخ أبو الحسن علي الندوي في مقال له: تجديد علوم الشريعة في عهد ابن تيمية (مجلة البعث الإسلامي ١٩٧٥/ ١٣٩٥هـ / المحرم).

٩ - وترجمة شيخ الإسلام ابن تيمية في دائرة المعارف الإسلامية باللغة الأردية من جامعة فنجاب، بباكستان بقلم محمد شنف، وعبد المنان بن عمر.

١٠ - والشيخ المحقق محمد رئيس الندوي السلفي المدرس بالجامعة السلفية في جريدة ترجمان بدلهي: شيخ الإسلام ابن تيمية، وحياته، وآثاره في عدة حلقات، وركز على الجوانب التي أغفلها بعض الناس من أهل الهند.