للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[مؤتمرات إسلامية]

(١)

المؤتمر العالمي الإسلامي الثاني لتوجيه الدعوة وإعداد الدعاة

في الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ ربيع الأول ١٤٠٤ هـ

في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام وتعزيز نشر الدعوة الإسلامية استضافت الجامعة الإسلامية (المؤتمر العالمي الثاني لتوجيه الدعوة وإعداد الدعاة) وترأس جلسات المؤتمر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد، وبذل سماحته جهودا مشكورة في إنجاح هذا المؤتمر وتحقيق أهدافه بعد عون الله وتوفيقه.

وبعد دراسة البحوث المقدمة إلى المؤتمر، وبعد النظر في واقع المسلمين وما يجب أن يكونوا عليه، خرج المؤتمر بتوصيات هامة في مجال الحكم والتعليم والتربية والإعلام والاقتصاد وفي مجال الدعوة الإسلامية في واقعها ومستقبلها، ودعا المؤتمر إلى ضرورة توحيد الجهود بين الهيئات الإسلامية مما يحقق تقدما في نتائج الدعوة.

كما دعى المؤتمر إلى قيام هيئة خيرية إسلامية عالمية تهدف إلى حماية المسلمين من الهجمات التنصيرية والإلحادية، وأوصى المؤتمر بإنشاء (مجلس عالمي للدعوة والدعاة) يعني بالشئون الإسلامية والدعاة في العالم.

(٢)

الدورة التاسعة للمجلس الأعلى العالمي للمساجد

تلبية للدعوة التي وجهتها رابطة العالم الإسلامي، عقد المجلس الأعلى العالمي للمساجد دورته التاسعة، بجوار بيت الله الحرام، في الفترة من غرة ربيع الثاني عام