للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[كلية القرآن الكريم]

كلية القرآن الكريم أقدمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية على خطوة هامة؛ حيث وافق المقام السامي بكتابه رقم ٢٦٥١١ وتاريخ ٦/ ٩ / ١٣٩٤ هـ على إنشاء كلية القرآن الكريم، ويسرنا إعطاء القراء الكرام في أرجاء العالم الإسلامي معلومات مفيدة عن هذه الكلية الوليدة والتي نرجو لها اطراد التقدم والنجاح. فقد كتب فضيلة نائب رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الشيخ عبد المحسن العباد حول هذا الموضوع، ونحن ننقل ما قاله فضيلته في جريدة الدعوة العدد ٤٧٥ بتاريخ ١٣/ ١٠ / ١٣٩٤ هـ لأن فضيلته أقرب إلى الحقيقة بحكم عمله كنائب لرئيس الجامعة.

كتب يقول: تلقت الجامعة كتاب المقام السامي رقم ٢٦٥١١ وتاريخ ٦/ ٩ / ١٣٩٤ هـ يحمل البشرى بالموافقة على إنشاء كلية جديدة في الجامعة الإسلامية باسم " كلية القرآن الكريم " تضم إلى الكليتين القائمتين في الجامعة، هما كلية الشريعة التي أنشئت منذ تأسست الجامعة في عام ١٣٨٦ هـ وقد تمت الموافقة على إنشاء كلية القرآن الكريم. . .

في شهر القرآن شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان. ومن الجدير بالذكر أن هذه الكلية هي أول كلية من نوعها في العالم الإسلامي، فلم يسبق أحد حكومة المملكة العربية السعودية على إنشاء مثل هذه الكلية. ولا غرو فإن هذه الحكومة أيدها الله سباقة إلى كل خير، وقد شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين والمحافظة على مقدسات الإسلام، وقد حظيت بتوفيق الله تعالى بتحكيم القرآن الكريم والسنة المطهرة، فمبادرتها إلى إنشاء هذه الكلية في الجامعة الإسلامية، محافظة منها على دستورها الذي شرفها الله في