للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

المدربات سيكون في أقسام خاصة بالسيدات، لتطمئن إلى عدم اختلاط المرأة، فإنه يخشى مع كثرة الخريجات، ومع الدعوات المسمومة بفتح مجال العمل للمرأة، أن نجد الفتاة المسلمة في يوم قريب تجلس سكرتيرة لمدير، أو تعمل في مجال آخر تختلط فيه مع الرجال!

جـ - ليس من الضرورة على الإطلاق أن تعمل مذيعة للإذاعة والتلفزيون:

فالعبرة هنا بإيصال الكلمة إلى المستمع أو المشاهد، وما عدا ذلك من أساليب الدعاية المادية، حيث نرى أن المرأة استعملت كوسيلة دعائية يتاجر من خلالها بخدعة المستمع أو الشاهد، وهذه من المبادئ الرأس مالية مما يوضح كل هذه الأمور التي نقوم بتقليدها دون استخلاص تجربة من سبقنا. لاعتمادها الأول على " صوتها " وفي الثاني على " صورتها " مع أن " صوتها " ولسنا نزعم أن صوت المرأة عورة. . لكنه مع ما يجري في الإذاعة من مقابلات وضحكات يصير كذلك، وغالبا ما يصحبه " اللين " أو " الخضوع " بالقول. . فيطمع الذي في قلبه مرض.

ومع الصورة يصير الأمر أشد، مع ما تعمد إليه الكثيرات في هذا المجال من تغيير خلق الله عن طريق ما عمت به البلوى من " موضات " المكياج وغيره.

وإذا كان عملها كمذيعة في هذا الميدان محل نظر، فما بعد ذلك أشد وأنكى. . التمثيل، والغناء، والرقص، وطريق الشيطان منزلق لا يكاد يلمس القدم أوله حتى يتزحلق إلى آخره أو قريبا من آخره! {عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ} (١).


(١) سورة التوبة الآية ١٠٩