للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

(أ) جوانب القوّة

تنوع الطرق الدّعوية، ما بين عرض للإسلام ودفاع عنه، ونقد للنّصرانيّة ودعوة لأتباعها للتحول عنها إلى الإسلام، إلى غير ذلك.

تنوع سبل الاستفادة من الموقع، وذلك باستخدام كافة إمكاناته، من ملفات مرئيّة، وقنوات، وتعليقات تفاعليّة على محتوىً إسلاميٍّ أو نصرانيٍّ، وإبلاغ عن الملفات التي تتجاوز النقد إلى الشّتم والوقيعة، وتفعيل لخدمة الإعجاب وعدمه بُغية التّأثير على النّظرة المسبقة للمطلع الجديد على المحتوى.

استخدام عملية التوليف (المونتاج) لإعطاء مزيد من التأثير، وذلك بإضافة الآيات القرآنية المتلوة بأداء مؤثر، وكذا التعليقات النصيّة والصوتيّة.

تعدد مصادر الملفات المرئيّة، وشمولها لمصادر نصرانيّة؛ كالمقاطع المستقاة من الأفلام الوثائقيّة المصورة داخل الكنائس، وغيرها.

توثيق الردود بإدراج صفحات مصورة من الكتاب النصراني المقدس، ومن كتب مؤلفين نصارى (١).

توثيق العمل التنصيري القائم على استغلال المشردين والمدمنين والمنبوذين واللقطاء وأطفال الشوارع، وكيفيّة تجميعهم وتقديم المأوى والمأكل والمشرب والأنشطة الترفيهيّة والرياضيّة لهم، وفي كل ذلك يلقنون العقيدة النصرانيّة، ويدرسون الكتاب المقدس (٢).

التركيز على قصص المتحولين من النصرانيّة إلى الإسلام، واستخدام المؤثرات الصوتيّة وغيرها في هذه الملفات (٣).


(١) انظر: الرّابط www.youtube.com/watch?v=TdMpDbEGX٠g
(٢) انظر: الرّابط www.youtube.com/watch?v=Dtup٩zYL١io. وليس المقصود نقدُ صنيعِ النصارى هذا، فهو طريقٌ يكاد يسلكه غالبُ الدّعاة على اختلاف ما يدعون إليه، على أنّ هناك نماذج مرفوضةٌ تساوم المحتاج والمنكوب والمريض على قَبول التنصر أولاً قبل الحصول على الطّعام والشّراب والدّواء والملبس والمأوى ونحو ذلك.
(٣) انظر: الرّابط www.youtube.com/watch?v=PvmxDFbdmEM

<<  <   >  >>