للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

كتابه "حق التضحية بالآخر" أمريكا والإبادة الجماعية - بيروت ٢٠٠٢، حيث ذَكَر في صفحة (٩٦) أن مؤلِّف الكتاب هو الجدُّ الأكبرُ لأسرة "آل بوش" التي ينحدرُ منها رئيسًا الولايات المتحدة "بوش" الأب والابن.

وكتابَ جورج بوش "محمد مؤسِّسُ الدين الإسلامي ومؤسِّسُ إمبراطورية المسلمين" (١) مشحونٌ بالافتراءات على خاتم النبيِّين - صلى الله عليه وسلم -، ويدلُّ على خُبثِ طويَّهِ جورج بوش لسيِّد البشرية، ويُعرِّفُنا بالفِكرِ الصليبيِّ الأسود الذي يَسُودُ رأسَ الرئيسِ الحالي وقلبَه كما ساد قلبَ جِدِّه الأكبر.

وجورج بوش القِزمُ يَصِفُ سيدَ البشريةِ - صلى الله عليه وسلم - بـ "الدَّعيِّ".

* يقول بوش: "لقد وَضَع محمدٌ أساسَ إمبراطوريةٍ استطاعت في ظَرفِ ثمانين سنةً فقط أن تَبسُطَ سلطانَها على ممالكَ وبلادٍ أكثرَ وأوسعَ مما استطاعته روما في ثمانِمئةِ سَنَة، وتزدادُ دهشتُنا أكثَرَ وأكثَرَ إذا ترَكْنا هذا النجاحَ السياسيِّ، وتحدَّثنا عن صعودِ دِينه وانتشارِه السريع واستمرارِه ورسوخِه الدائم .. والحقيقةُ أنَّ ما حَقَّقه نبيُّ الإسلام والإسلامُ لا يمكنُ تفسيرُه إلاَّ بأنَّ اللهَ كان يخصُّهما برعايةٍ خاصةٍ، فالنجاحُ الذي حقَّقه محمدٌ لا يتناسبُ مع إمكاناتِه، ولا يمكنُ تفسيرُه بحساباتِ بشريةٍ معقولة.

لا مناص إذن من القولِ أنه كان يَعملُ في ظلِّ حمايةِ الله ورعايته، لا تفسيرَ غيرُ هذا التفسير لهذه الإنجازاتِ ذات النتائج الباهرة، ولا شك أنه يجبُ علينا أن تنظرَ للدين المحمديِّ في أيامنا هذه بوصفِه شاهدًا قائمًا


(١) ترجمة وتحقيق وتعليق د. عبد الرحمن عبد الله الشيخ - دار المرّيخ للنشر، والكتاب موجود بمكتبة الكونجرس الأمريكي.

<<  <  ج: ص:  >  >>