للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الضرائبَ مضاعفةً، وتمَّ حَملُ كثيرٍ من رُهبانِهم وعلمائِهم بأمرِ الملكة "إليزابيث"، وتمَّ إغراقُهم في البحر.

° وطَردت فرنسا اليهودَ سَبعَ مراتٍ، وعددُ اليهود الذين أُخرِجوا من النِمسا وحدَها ٧١٠٠٠ أسرة، وقُتِل كثير منهم، ونُهبت أموالُهم، وفي إنجلترا أَصدر "إدوارد الأوَّل" أمرًا بنهبِ أموالِهم، ثم طردِهم، فأجلى ١٥ ألفًا في غاية الفقر.

° وارتكب الكاثوليك المذابحَ ضدَّ المسملين في أسبانيا عَقِبَ تسليمهم مدينةَ "غرناطة" لفيرناندو، وتم تشكيلُ محاكِم تفتيشٍ لإِبادةِ المسلمين على مَدَارِ قرونٍ طويلة، حتى إن المستشرقَ الفرنسيَّ "جاك ميرك" أشار إلى إبادةِ أكثرِ من ثلاثةِ ملايين مسلمٍ على يدِ المَلِكِ "فيليب الثاني" مَلِكِ أسبانيا، حتى إنهم كانوا يَحمِلون المسلمين بالسُّفنِ ويُلقُونهم في البحر أحياءً.

وقد قدَّم الكاردينال "سبسيزوس" النموذجَ الأبشعَ للتعصُّبِ الدينيِّ بتفنُّنه في تعذيبِ وإبادةِ المسلمين آنذاك.

° يقول "لورنتي" واصفًا الاضطهادَ الصليبيَّ الداميَ لمحاكم التفتيش: "ألقت محكمةُ التفتيش أكثرَ من (٣١٠٠٠) نَفْس في النار، و ٢٩٠٠٠٠ عقوبةٍ تلي الإعدام، ولا تَشملُ هذه الأرقامُ الذينَ أَوْدَتْ بحياتهم فُروعُ هذه المحكمة الأسبانية في "مكسيكو" و"ليما" بأمريكا الجنوبية، و"قرطاجة"، و"صقلية"، و"سردينيا"، و"أوران"، و"مالطا".

° وبابا الفاتيكان الكافرُ الخبيثُ يَعلمُ أكثَرَ من أتباعِه أنَّ كاثوليك أوربا -الهَمَجَ الرَّعاعَ قُساةَ القلوب- قَتلوا بمباركةِ بابا آخَرَ مِثلِه سبعين ألفًا من

<<  <  ج: ص:  >  >>