للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

السيطرةُ على العالم".

° في الصفحة رقم ٧٢ يذكرُ الكتابُ: "يحتوي القرآنُ على قَصصٍ أُخذت وحُرِّفت عن العهدَين القديم والجديد .. لم يكن للقرآنِ التأثيرُ الواسعُ على الثقافتين الغريبةِ والمتحضرةِ الذي كان للإنجيل، الاختلافُ رقم واحد بين الإسلام والمسيحية أن إلهَ الإسلام ليس إلهَ الديانة المسيحية".

* جيري فاينز:

وهو راعي كنيسةِ في "جاكسون فيل فلوريدا"، يصلُ عددُ أتباعها إلى ٢٥ ألف شخص، وهو من أبرزِ المتحدِّثين الأمريكيين في المؤتمر السنويِّ للكنائس المَعْمَدانيةِ الجنوبية، وهو أكبرُ مؤتمر دينيٍّ يُعقد في كلِّ عام.

قام الرئيسُ الحالي والرئيس السابق بمَدحِ هذا القسيسِ، واعتبارِه من المتحدِّثين بصِدقٍ عن دينهم، وموقعُه على الشبكة هو www.fbcjax.com.

أصدر هذا الرجلُ تصريحاتٍ مليئةً بالكراهيةِ والعَداءِ للإسلام خلالَ الاجتماع السنويِّ للكنيسةِ المَعْمَدانيةِ الجنوبية، والذي عُقد عام ٢٠٠١ م في مدينة "سانت لويس" بولايةِ "ميسوري" الأمريكية.

وخلالَ الاجتماع افتَرى "جيري فاينز" -الرئيس السابق للمؤتمر السنوي للكنيسة المعمدانية الجنوبية- على الرسولِ محمدِ - صلى الله عليه وسلم -، واتَّهمه بأنه "شاذٌّ يَميلُ للأطفال ويتملَّكُه الشيطان، وتزوَّج من ١٢ زوجةً آخرُهن طفلةٌ عمرُها تسعُ سنوات".

لقد رَفَض قادةُ الكنيسةِ المَعمَدانيةِ الجنوبيةِ إدانةَ تصريحاتِ "فاينز"، وأعلنوا تأييدَهم لفاينز وتصريحاتِه، وقد قام الرئيسُ الأمريكي بمخاطبةِ الحاضرين بالمؤتمر من خلالِ الاقمار الصناعية، ولم يَصُدرْ منه شخصيًّا أيُّ

<<  <  ج: ص:  >  >>