للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

أين هذا من قدل الفيلسوف العُنصري "لونج" في كتابه "تاريخ جامايكا" عن الزنوج: "إنهم غيرُ خَليقين بالحياة، وإنهم لا يَزيدون عن القرود التي تتعلَّمُ لتأكلُ وتشربَ، وإن قيمتهم لا تَزيدُ عن قيمةِ أيِّ سِلعةٍ تُباعُ في الأسواق"؟.

° بل ويقول "منتسيكو" عن السُّود: "إني أعتقدُ أن اللهَ أحكَمُ مِن أن يَضَعَ رُوحًا -فضلاً عن رُوحٍ طيبةٍ- في جِسمِ حالِكِ السواد" (١).

* الكاردينال "أشوك كولن يانق" أمين عام "مجلس الكنائس العالمي" لوسط وشرق أفريقيا سابقًا يُشهرُ إِسلامه:

° في مقال الكاردينال السابق "أشوك كولن يانق"، يكشف جوانبَ جديدةً عن رحلته إلى الإسلام لرجب الدمنهوري والمنشور بمجلة "المختار الإسلامي" العدد (٢٨١) -غرة المحرم ١٤٢٧ هـ- ٣١ يناير ٢٠٠٦ م (ص ٦٨) إلى (ص ٧١) قال: "أثارت المقابلةُ التي أجرتها "المختار الإسلامي" مع أمين عام مجلس الكنائس العالمي لوسط وشرق إفريقيا سابقًا "أشوك كولن يانق" ردودَ فعلٍ واسعةَ النطاق، وتناقلتها عشراتُ المواقع الإلكترونية ووسائلِ الإعلام .. وكان "كولن يانق" الذي اعتنق الإسلام عام ٢٠٠٢ قد كَشف في حوارِه أبعادَ المُخطَّطِ الكَنَسيِّ الرامي لتنصيرِ المسلمين وضَربِ الحركةِ الإسلاميةِ عَبْرَ توظيفِ العِلمانيين لمواجهةِ المدِّ الإسلامي، وإنفاق أموالٍ طائلة على بعض الأجهزة والأفراد ذَوِي الصِّلة .. وفي هذا العدد يكشفُ الكاردينال السابق جوانبَ جديدةً في رحلتِه "من الظلمات إلى النور ومِن الكفر إلى الإسلام، ومن حالِ أهلِ النار إلى حالِ أهل القِبلة" -على حدِّ


(١) المصدر السابق (ص ١٢٨).

<<  <  ج: ص:  >  >>