للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>

انتقال إنسان من عقائد البوذيين والهندوس إلى النطق بالشهادتين وأداء الصلوات والقيام بما علمه من شعائر الإسلام ألا يكون ذلك سببا في فرحة المسلمين ولاء لله ولدينه ولرسوله صلى الله عليه وسلم , وإن كنا نحن مخطئون في ذلك فنرجو من أهل العلم تبيين ذلك الأمر وتوضيحه , وهل يعمم على كل من انتسب إليهم أم ذلك مقتصر على من يصدر منه ذلك , وما حكم من يصدر منه ذلك وهو حديث عهد بكفر.

إن سلمنا بوجود ذلك في طائفة من جماعة التبليغ موجودة في الهند وباكستان - والنقل في تلك الأمور من علماء موجودين في الهند - هل يعمم على كل من انتسب إليهم في كل بلدان المسلمين , والواقع خير دليل بأنه كلما كانت الدعوة إلى التوحيد منتشرة في بلد , كلما كانت تلك المخالفات العقدية غير موجودة , فإن تلك المخالفات العقدية المذكورة - من تمائم وتعاويذ شركية واستغاثة بأصحاب القبور - في جماعة التبليغ في مصر غير موجودة فيهم فنحن أعلم بهم من غيرهم.

إن الخطأ - والله أعلم - لا يكمن في جماعة التبليغ كجماعة وإنما يكمن في انتشار هذه المخالفات العقدية أصلا مما يوجب على أهل السنة إنكارها , فهي ليست متعلقة بالتبليغ كجماعة أخذوا يجعلونها من أسس قيامها.

ومما ظهر في مصر من خير على يد تلك الجماعة:

إسلام بعض الكافرين على يديهم في الداخل أو برحلاتهم في الخارج.

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى دين الله سبحانه في أماكن كثيرة مما أدى بفضل الله وحده إلى هداية شباب إلى الصلاة كانوا لا يصلون وإلى التزام أوامر ونواهي كانوا لا يلتزمون بها.

انتقال بعضهم إلى المذهب السلفي.

الإنفاق على الفقراء والمحتاجين والأرامل واليتامى.

مما جعلهم أيضا شوكة في حلق العلمانيين وأغلقوا أبوابا أمام النشاط التنصيري والتشيع الرافضي الخبيث

* * *

الرد:

كل ما قلته لا يوزن له وزن أمام كلام أهل العلم وسأسرد إليك بعضا منه:

<<  <   >  >>