للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

و قيام تنسيق بين وزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة لتدريب العاملين مع إيجاد حواز لهم.

ز- قيام معالي وزير التعليم العالي باستصدار توجيه من المقام السامي إلى وزارة المالية يدعم ميزانيات عمادات شؤون الطلاب والتجاوب مع طلباتها.

- وفي مجال التوصيف الوظيفي للعاملين بعمادات شؤون الطلاب ويشمل مسميات الظائف والمراتب ووجبات كل وظيفة والشروط الواجب توافرها فيمن يشغل الوظيفة، ورفع هذا التوصيف إلى ديوان الخدمة المدينة والجهات المسؤولة لإقراره.

في مجال هذه التوصية الخاصة بالتوصيفك كلَّف الأمين العام للندوة لجنةً من الأساتذة المتخصصين في الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود بإعداد دراسة حول الموضوع، وقد قامت اللجنة بالدراسة المطلوبة وقدمت تقريرها إلى الأمين العام الذي رفعه بدوره إلى أصحاب السعادة عمداء شؤون الطلاب مع استمارة التوصيف المقترحة.

وفي حالة الموافقة على خطة العمل فإن الأمر يحتاج إلى قرابة العام، وإلى تعاون كل العمادات مع توفير الإمكانات لتوفير المطلوب.

وفي مجال الإعداد للندوة الرابعة فقد التقت كلمة الأمانة العامة على أن يكون الموضوع الرئيسي (الإسكان الطلابي: الواقع والتطلعات) تأكيدا لدور الرعاية الطلابية في تكوين شخصية الطالب الجامعي.

ويطيب لي باسم الأمانة العامة للندوة لعمادات شؤون الطلاب أن أشكر أصحاب المعالي مديري الجامعات، وأشكر لمعالي وزير التعليم العالي الذي أناب عن معاليه سعادة الدكتور محمود محمد سفر، وأتمنى أن يكون - كما عودنا - همزة وصل بيننا وبين معاليه، وأشكر أيضا أصحاب السعادة وكلاء الجامعات وعمداء شؤون الطلاب لرعاية كريمة قدموها، ولتعاون كريم أظهروه، كما يطيب لي أن أشكر إخواني العاملين بعمادات شؤون الطلاب بجامعات المملكة، فقد كان لتعاونهم أثره الكريم في إنجازه ما تحقق.