للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

عقدت الأمانة العامة لندوة عمادات شئون الطلاب بجامعات المملكة اجتماعا بمقر الجامعة الإسلامية، بالمدينة المنورة يوم الأربعاء ٢٨من شهر ذي الحجة ١٤٠٣هـ برئاسة فضيلة الشيخ عوض بن أحمد سلطان الشهري عميد شئون الطلاب بالجامعة والأمين العام للندوة.

ونوقش في هذا الاجتماع الموضوعات والمقترحات التي أعدتها اللجان المتفرعة من الأمانة العامة للندوة الخامسة القادمة والتي من المقرر إن شاء الله أن تعقد في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

توقيع عقد المخطط العام والتصميمات المعمارية للمشروع العام للجامعة

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢٧/١٢/١٤٠٣هـ تم توقيع عقد إعداد المخطط العام والتصميمات المعمارية والهندسية للمشروع العام للجامعة الإسلامية الذي يتضمن إنشاء مدينة جامعية متكاملة على أحدث المستويات العالمية تشتمل على كل ما تتطلبه المدينة الجامعية من وحدات للجهات التعليمية والأجهزة الإدارية من المرافق العامة، وسكن للطلبة والموظفين ... الخ.

وقد وقع العقد عن الجامعة معالي الدكتور عبد الله الصالح العبيد رئيس الجامعة وعن شركة أرثر أريكسون - التي تشرف على تنفيذ المشروع - السير ديفيد جويس.

ويأتي هذا المشروع في نطاق اهتمام حكومة جلالة الملك – أيدها الله - بالجامعة الإسلامية، والنهوض بها دوما إلى الأمام.

وقد صرح معالي الدكتور عبد الله الصالح العبيد رئيس الجامعة بمناسبة توقيع العقد بقوله:

لقد تحقق بتوقيع عقد إعداد المخطط العام لمشروع الجامعة أمل منسوبي الجامعة الإسلامية في النهوض بهذه الجامعة لتأخذ مكانتها اللائقة بين جامعات العالم حتى تؤدي رسالتها التي أقيمت من أجلها.