للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

"وإنه ليسعدنا أن نؤكد هنا أن المملكة العربية السعودية معنية ببناء الإنسان السعودي وتنمية قدراته وإمكاناته ليكون دائماً في مستوى المسؤوليات التاريخية الضخمة التي وضعت في عنقه، وهو جدير بتحملها إن شاء الله" (١) .

في الكلمة السابقة لخادم الحرمين الشريفين توجيه وبيان بأن المملكة العربية السعودية مهتمة ببناء الإنسان السعودي بما يتفق مع خصوصية المملكة الإسلامية إضافة إلى تنمية قدراته وإمكانياته في مختلف المجالات لكي يكون قادراً على التفاعل والمشاركة بإيجابية من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

(٧) التطلع إلى جيل متمسك بالعقيدة الإسلامية:

في الرابع عشر من شهر رجب عام ألف وأربعمائة وأربعة من الهجرة ألقى خادم الحرمين الشريفين كلمة في حفل مدارس الرياض تضمنت التطلع إلى مستقبل أفضل للأجيال الجديدة بالتمسك بالعقيدة الإسلامية السمحة، إضافة إلى إعداد الأجيال الجديدة وفق أفضل المستويات، وفي هذا الصدد يقول حفظه الله:

"إنني مثلكم يتطلع إلى نشأة الجيل الجديد بأن يكون على أحسن المستويات ويتقيد بعقيدتنا الإسلامية" (٢) .

(٨) تهيئة جميع السبل من أجل البناء السليم للإنسان:

ويؤكد خادم الحرمين الشريفين أن الدولة تعمل من أجل بناء الإنسان السعودي بناءً سليماً بأن هيأت له جميع السبل في المجالات المختلفة التي تجعل الإنسان السعودي قادراً على المشاركة الإيجابية في بناء وطنه.

وتحدث - حفظه الله - في حفل مدارس الرياض في الرابع عشر من رجب عام ألف وأربعمائة وأربعة من الهجرة قائلاً:


(١) وزارة الإعلام السعودية. الكلمة الموجهة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني إلى حجاج بيت الله الحرام لعام ١٤١٣هـ/١٩٩٣م. ص٦،٧.
(٢) وزارة الإعلام السعودية، وثائق للتأريخ، مرجع سابق، ص١٨٣.