للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

أخبار الجامعة

إعداد العلاقات العامة

السفير الأوغندي في القاهرة يزور الجامعة الإسلامية

* قام بزيارة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة سعادة السفير الأوغندي في القاهرة السيد يونس خميس رضى وقد اجتمع سعادته بادئ الأمر بفضيلة الأمين العام للجامعة الشيخ محمد بن ناصر العبودي وجرى الحديث في الشؤون الإسلامية وما ينبغي على الطلبة الأوغنديين عمله بعد تخرجهم من الجامعة. ثم اجتمع سعادته بالطلبة الأوغنديين وارتجل كلمة ضافية حثهم فيها على مواصلة الاجتهاد في طلب العلم وبذل الجهد بعد عودتهم إلى وطنهم ويساهموا في الدعوة والإرشاد هناك وفي ختام الزيارة قدمت الجامعة لسعادته كمية مناسبة من الكتب والمجلات والنشرات هدية رمزية. هذا ومما تجدر إليه الإشارة أن عدد الطلاب الدارسين حاليا في كافة المراحل التعليمية في الجامعة من أوغندا (١٨) طالبا وقد تخرج من كلية الشريعة والدعوة وأصول الدين مجموعة من الطلاب في كافة الأفواج السابقة وقد خصص لأوغندا في العام الدراسي القادم (٥) منح دراسية.

* وصل إلى المدينة المنورة قادما من الطائف سماحة رئيس الجامعة الإسلامية الشيخ عبد العزيز بن باز يرافقه مدير الامتحانات بالجامعة الشيخ إبراهيم الحصين. وسكرتير مكتبة الشيخ عبد الرحمن بن دايل.

* عاد إلى المدينة قادما من القاهرة الدكتور أحمد محمد سليمان طبيب الجامعة الإسلامية بعد أن أمضى إجازته السنوية هناك.

* غادرنا إلى جدة في طريقه إلى أديس أبابا الأستاذ عبد الله الفوزان المحمد مدير المعهد الثانوي التابع للجامعة الإسلامية في مهمة رسمية تستغرق ١٥ يوما، هذا ويقوم بأعمال المعهد حاليا مساعده الأستاذ حامد عبد القادر الأحمدي.