للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

بخلية النحل، وأنها ذات أقسام متعددة وإدارات متنوعة، وأجهزة مرتبطة تمام الارتباط بالعالم الإسلامي كله عبر احتياجاته ومتطلباته، وعلى مستوى التبعات وتحمل المسئوليات، وفي خلال الحاجة والضرورة... وإذا كنا نعي ذلك وندخله في حسابنا، فإننا ندرك بالتالي قيمة المجهود العظيم الذي تقوم به رابطة العالم الإسلامي.

بنك التنمية الإسلامي

وهنا إلى جانب ما أسلفته من الروائع الفيصلية على درب الإسلام كما يقول فضيلة الشيخ عبد الحفيظ عبد ربه: "بنك التنمية الإسلامي الذي رعاه ودعمه جلالة الملك فيصل وزخمه بعطائه ووفائه وحشده ورصده تلبية للمسلمين، وإغاثة للمحتاجين، واستثمارا للمال الإسلامي، وتدربا إسلاميا على نظافة الأسلوب المصرفي في سياسة المال بعيدا عن شبهات الربا وأطياف الحرام، وأباطيل المضاربات الملوثة المسعورة".

المرصد الإسلامي

وفوق ربوات المملكة العربية السعودية، وفي بطحاء مكة على مقربة من غار حراء الذي نزلت فيه أول آيات القرآن، سوف يقوم مبنى شامخ عملاق مهمته أن يوضح للمسلمين أمرهم، ويبين زمنهم ويجمعهم على رأي واحد وهلال واحد وزمن واحد؛ ذلكم هو "المرصد الإسلامي"الذي رأى فيه جلالة الفيصل طريقا إلى التضامن يوحد آراء المسلمين واجتهاداتهم، ويعيدهم إلى زمن واحد ويجمعهم جميعا في مكان واحد، وفي ذلك ما فيه من قوة الصف وتوحيد الهدف، والتعجيل السريع بجمع كلمة المسلمين، وشمولية سلطان الإسلام ونفاذ أحكامه.

الجامعة الإسلامية