للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

١٣- فضيلة الشيخ مصطفى العلوي، مدير دار الحديث الحسنية بالرباط بالمغرب.

١٤- فضيلة الشيخ أبي الأعلى المودودي، رئيس الجماعة الإسلامية في باكستان سابقا.

١٥- فضيلة الشيخ أبي الحسن الندوي، رئيس جمعية ندوة العلماء بلكنو في الهند.

١٦- فضيلة الشيخ أبي بكر جومي، رئيس قضاة شمال نيجيريا.

هذا ويقوم بأمانة المجلس فضيلة الشيخ عمر محمد فلاته، الأمين العام للجامعة.

الجامعة الإسلامية تساهم في توعية حجاج بيت الله الحرام

أقامت الجامعة الإسلامية جريا على عادتها مخيما في منى ساهمت فيه بإفتاء الحجاج وتوعيتهم، كما ألقى فيه سماحة رئيس الجامعة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز وبعض أساتذتها محاضرات استمع لها كثيرون من حجاج بيت الله الحرام، كما قامت بتوزيع كميات كبيرة من مطبوعاتها التي طبعت على حسابها للتوزيع.

التعبير عن السرور بافتتاح كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

لقد تم بحمد الله تعالى افتتاح كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية، وبدأت الدراسة فيها فعلا في أوائل شهر شوال عام ١٣٩٤هـ؛ ومنذ أن أعلن نبأ صدور الموافقة السامية على إنشاء هذه الكلية ورد إلى الجامعة رسائل كثيرة من داخل المملكة وخارجها تعبر عن الفرح والسرور بإنشائها، وتهنئ الجامعة على هذه الخطوة المباركة في توسيع نطاق التعليم فيها وتنويع تخصصات طلابها، لاسيما وهذه الكلية هي الأولى من نوعها في العالم. وقد أسست لخدمة كتاب أنزله الله على أفضل رسول بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وهذه الكلية هي الثالثة في الجامعة الإسلامية، وأولها كلية الشريعة، والثانية كلية الدعوة وأصول الدين، وتمنح هذه الكليات لخريجيها درجة الإجازة العالية "الليسانس"ولخريجيها من الحقوق ما لحملة الشهادات الأخرى المماثلة التي تصدرها جامعات المملكة.