للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

توجه وفد من الجامعة برئاسة الشيخ أبي بكر جابر الجزائري المدرس في كلية الشريعة، وعضوية فضيلة الشيخ حماد الأنصاري المدرس بكلية الشريعة، و. ف عبد الرحيم المدرس بالمعهد الثانوي التابع للجامعة يوم الجمعة ١٩ - ١٠ – ١٣٩٥هـ لحضور هذا المهرجان بمدينة لكهنو في الهند.

وقد اشترك الوفد في أعمال المهرجان ولجانه وقدم بحثا في موضوع ((التربية الإسلامية في عصرنا الحاضر)) كان موضع تقدير المؤتمرين من رجال التربية والتعليم، كما قدم تبرعا من الجامعة الإسلامية لندوة العلماء (٥٠ ألف ريال سعودي) وزار الوفد بعض المدن الهندية إجابة لرغبات الإخوة المسلمين في هذه المدن - كما زار الجامعة السلفية ببنارس التي تزودها الجامعة الإسلامية ببعض المدرسين، واشترك في وضع الحجر الأساسي لمسجد هذه الجامعة. وزار مكتبة (خدابخش) الشهيرة.

والتقى خلال زياراته ببعض خريجي الجامعة الإسلامية في الهند وتابع نشاطهم في مجال الدعوة وألقى خلال هذه الزيارات واللقاءات بعض الدروس والمحاضرات.

وقد قوبل وفد الجامعة بالحفاوة والتكريم من جميع الإخوة المسلمين الذين التقى بهم ومن المسئولين عن المهرجان وعلى رأسهم سماحة الشيخ أبي الحسن الندوي الأمين العام لندوة العلماء.. وعاد الوفد إلى المدينة المنورة يوم الاثنين ٧-١١-٩٥هـ‍.

المجلس الأعلى للجامعة.

صدر الأمر الملكي الكريم رقم ١- ٢٣٣ في ٢٩- ٩- ١٣٩٥هـ‍ بتعيين الأعضاء المختارين بالمجلس الأعلى للجامعة بناء على اقتراح رئيس الجامعة لمدة ثلاث سنوات.

وطبقا لنظام الجامعة الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م - ٧٠ في ٧- ٨- ١٣٩٥هـ‍ يتألف المجلس الأعلى للجامعة من:

- الرئيس الأعلى للجامعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

- رئيس الجامعة.

- نائب رئيس الجامعة.

- وكيل وزارة المعارف.