للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

نظراًَ لأن الدورة السادسة للمجلس الأعلى للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ستعقد يوم الاثنين الموافق ٢١/٧/١٣٩٨هـ وبمناسبة سفرنا خارج البلاد قبل فترة انعقاد هذه الدورة وأثناء انعقادها، وعدم تمكننا من الحضور، فإننا نرغب أن تقدموا فضيلتكم نيابة عنا برئاسة جلسات المجلس في دورته المشار إليها والدورات القادمة التي لا نتمكن من حضورها، ونتمنى لكم/ والله يحفظكم.

نائب رئيس مجلس الوزراء

وفود للدعوة إلى الإسلام:

أوفدت الجامعة الإسلامية كعادتها - عدداً من الوفود إلى خارج البلاد ليقوموا بالدعوة إلى الله خلال العطلة الصيفية - ومن البلدان التي أرسلت إليها هذه الوفود:

١) الولايات المتحدة الأمريكية ٢) الفلبين ٣) غانا ٤) مالي ٥) نيجيريا.

- المعسكر الصيفي:

أقامت الجامعة الإسلامية معسكراً طلابياً في خلال هذه العطلة الصيفية في بلدة (نماص) . وقد ضم هذا المعسكر مجموعة من طلاب الجامعة وأساتذتها بتنظيم من إدارة الإشراف الاجتماعي بالجامعة.

والغرض من هذا المعسكر توجيه الطلاب وتثقيفهم وتدريبهم على أساليب الدعوة إلى الله عمليا.

- منح الجامعة لأبناء العالم الإسلامي:

ومن المعلوم أن الجامعة تقوم بترحيل كل طالب أعطته المنحة من بلده إلى المدينة المنورة حيث الجامعة الإسلامية، ثم تؤمن له السكن والتنقلات من وإلى الجامعة علاوة على المكافآت الشهرية التي تتراوح بين ٣٠٠ الثلاثمائة والسبعمائة ٧٠٠ تختلف باختلاف المراحل الدراسية وباختلاف الكليات، وهناك تسهيلات أخرى لطلاب الجامعة ومعاهدها ومن أهمها تأمين الكتب الدراسية.

مؤتمرات الجامعة:

ومنذ سنتين تقريباً عقدت الجامعة مؤتمراً إسلامياً واسعاً تحت عنوان (مؤتمر إعداد الدعاة وتوجيه الدعوة) .