تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[السماعات المثبتة في آخر النسخة]

سمع جميع هذا الجزء وهو كتاب "التطفيل" على الشيخ أبي طاهر بركات بن إبراهيم القرشي الخشوعي, بحق سماعه من أبي المعالي الحسين بن حمزة؛ صاحبه الشيخ الفقيه أبو الفضل ابن عسكر بن محمد بن اللحية, وأبو منصور ابن أحمد بن محمد بن محفوظ, وصلت السماع بذلك إلى المعمر بن إسماعيل التبريزي, وذلك في شهور سنة تسع وثمانين وخمس مئة بدمشق حرسها الله تعالى.

وجدت على نسخة الأصل, وهي أصل لهذه بعد أن قابلتها على هذه وقالت هذه عليها: سمع "كتاب الطفيليين "من الشيخ الأجل أبي بكر ابن عَلِي بْن ثابت الخطيب البغدادي رضي الله عنه بقراءته على الجماعة المثبوتين بدمشق في بستان عين الدولة بظاهر دمشق, منهم: الشريف الأجل جلال الدولة أبو الحسن علي بن عبيد الله الهاشمي, والشيخ أبو الفضل المسلم بن الحسن بن هلال المعدل, والشيخ أبو الحسن جمال القراء علي بن طاووس البغدادي, وأبو علي الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ فضل الكرماني, وولده محمد, وابنته فاطمة. وصح ذلك في شهور سنة اثنين وخمسين وأربع مئة.

وكاتب السماع في الأصل أبو الحسن ابن طاووس, ونقل هذه الطبقة أفقر عبيد الله وأحوجهم إليه علي بن محمد بْن عُمَر بْن عَبْد الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ مُحَمَّدِ بن المسلم بن الحسن بن

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير