للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

(١) (أخبرنا عبد السلام بن شعيب الوطيسي الهمداني الرُّوذبَارِي بهمذان قال: أنا أبو بكر هِبَة الله بن الفرج ابن أخت الطَّوِيل قال: أخبرنا أبو الحَسَن (٢) عَلِيّ بن محمد بن عبد الحميد الجَرِيْرِي البَجَلِي قال: أخبرنا أبو بكر أحمد بن عَلِيّ بن لَال الفَقِيه قال: أخبرنا أبو بكر محمد بن بكر بن دَاسَة قال: حدّثنا أبو دَاود السِّجِسْتَانِي قال: حدّثنا محمد بن العَلَاء حدّثنا حفص بن بُغَيْل الدُّهْنِي قال: حدّثنا زائدة عن المُخْتَار بن فُلْفُل عن أنَس بن مَالِك أنَّ النَّبِيّ - صلى الله عليه وسلم - "حَضَّهم على الصَّلَاة ونَهَاهُمْ أن يَنْصَرِفُوا قبل انصِرَافه من الصَّلَاة") (٣).

[٢٤٨٥] وأبو الفَضْل أحمد بن مُعَاوِيَة بن حكيم بن مُعَاوِيَة بن عَمَّار الدُّهْنِي، قال أبو العَبَّاس أحمد بن محمد بن سَعِيد (بن عُقْدَة) (٤) في وفيات شُيُوخِه: توفي ليلة الثُّلَاثَاء لأربع بقين من رَبِيع الأوّل سنة اثنتين وتسعين ومائتين وقال لي أحمد بن مُعَاوِيَة: ولدتُ سنة أربع وعشرين.


(١) - (٣) ساقط من "د" فقط.
(٢) هكذا في النسخ كلها وهو سهو من المؤلف أو من الناسخ لأن كنية علي بن محمد الجَريْري أبو الفرج وقد تقدم برقم (١٢٦١) في باب الجَرِيرِي والجُرَيْرِي أو له كنيتان.
(٣) انتهى ما سقط من "د"، والحديث أخرجه أبو داود في الصلاة ١/ ١٦٩ (٦٢٤) والدارمي في الصلاة ١/ ٣٠٢ في باب النهي عن مبادرة الأئمة .. وأحمد في مسنده ٣/ ١٢٦، ٢٤٠.
[٢٤٨٥] ترجمته: التبصير ٢/ ٥٧٢ والتوضيح (٢/ ل ١٥).
(٤) ساقط من "ض، ت، م" والمثبت من "د، ظ" فقط.

<<  <  ج: ص:  >  >>