للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

[٤٨١٨] (١) (وابنه أبو البَرَكات عبد الله بن محمد بن الفَضْل الفَرَاوي، حدَّث عن أبي بكر أحمد بن عَلِيّ بن خَلَف الشِّيرازي وأبي بكر محمد بن إسماعيل بن بَنُّون التَّفْلِيسي وأبي الفَضْل محمد بن عُبَيْد الله الصَّرَّام وفاطمة بنت الأستاذ أبي عَلِيّ الدَّقَّاق في آخرين، حدثنا عنه جماعة بنَيْسَابور، توفي في وقعة الغُزّ بعد الغارة في ذي القَعْدة من سنة تسع وأربعين وخمسمائة، قيل: إنه مات من الجُوع) (٢).

[٤٨١٩] وابنه عبد المُنْعم بن عبد الله بن محمد الفَرَاوي أبو المَعَالي، حدَّث عن أبي بكر عبد الغَفَّار بن محمد بن الحُسين الشِّيرُوييّ، حدثنا عنه (٣) ابنه منصور وغيره، توفي بنَيْسَابُور في شَعبان من سنة سبع وثمانين وخمسمائة.


[٤٨١٨] ترجمته: المنتخب من مشيخة ابن السمعاني لوحة ١٣٢/ ب ومعجم ابن عساكر لوحة ٩٤/ أ والتقييد ٢/ ٧٠ وسير النبلاء ٢٠/ ٢٢٧ والعبر ٣/ ١٠ ودول الإِسلام ٢/ ٦٦ والنجوم الزاهرة ٥/ ٣١٩ والشذرات ٤/ ١٥٣.
(١) من هنا إلى نهاية هذه الترجمة سَاقِط من الأصل والزيادة من "ب، د".
(٢) انتهى ما سقط من الأصل، وقال الذهبي في سير النبلاء: مات في جائحة الغُزِّ جُوعًا وبردًا بنيسابور …
[٤٨١٩] ترجمته: تكملة المنذري ١/ ١٥٨ (١٤٨) وتاريخ ابن النجار ١/ ١٥٦ ومشيخة النعال ص ١٠٧ (الشيخ السابع والعشرون) والمستفاد ص ١٧٥ والمختصر المحتاج إليه ٣/ ٩٠ وسير النبلاء ٢١/ ١٧٩ والعبر ٣/ ٩٤ والنجوم الزاهرة ٦/ ١١٦ والشذرات ٤/ ٢٨٩.
(٣) من هنا إلى نهاية الترجمة ساقط من "ب" وبدل هذا السقط جاء فيها: حدثنا عنه جماعة بنيسابور إلى آخر الترجمة السابقة، كأنّ نظر الناسخ قفز من "حَدَّثنا عنه" في هذه الترجمة إلى "حدثنا عنه" في الترجمة السابقة.

<<  <  ج: ص:  >  >>