تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا
<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

عليه وسلم: "من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه 1") . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ} 2. بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم.

أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم الجليل لي ولكم ولسائر المسلمين من كل ذنب، فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.

[خطبة بعدها آخر رمضان]

الحمد لله جامع الناس ليوم لا ريب فيه، عالم ما يسره العبد وما يخفيه، أحصى 3 عليه خطرات فكره وكلمات فيه. من توكل عليه كفاه ووجد كفايته خيرا من توقيه، ومن تواضع له رفعه وزاد بقدر تواضعه في ترقِّيه، أحمده سبحانه وأتوب إليه وأستغفره وأستهديه.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له خالق كل شيء وهاديه.

وأشهد أن محمدا عبده ورسوله معلم الإيمان وداعيه، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه ومن حمدت في الإسلام سيرته ومساعيه، وسلم تسليما كثيرا.

أما بعد فيا أيها الناس، اتقوا الله تعالى والتمسوا من العمل ما يحبه ويرضيه، وسارعوا إلى مغفرته وجنته، فالمؤمن من يرجو الله ويتقيه، ولا تتبعوا خطوات الشيطان؛ فإنه يضل من اتبعه ويغويه، ويأمره بالفحشاء والمنكر وإلى طريق


1 جزء من حديث رواه البخاري (4:255) .
2 سورة القدر آية: 1-5.
3 في طبعة السلفية يحصي.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير