للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

وهاءٌ شقيقٌ ثم واوٌ مقوّسٌ ...

كأنبوب حجّامٍ وليس بمِحْجَم

فهذا هو الاسم المعظّم قدرُه ...

فإن كنت لم تعلمه من قبل فاعلمِ

وقد رسمها أهلها هكذا:.... ........ فإذا ما رأيتَها في حجاب أو نُقِشت على أسورةٍ، أو كانت في وَفْقٍ أو دائرة أو مثلث، فاعلم - رحمك الله - أن هذا من عمل السحرة، ذلك أن هذه الأشكال لا يُدرى معناها يقينًا، وقد تكون عزيمة شركية أو توكيلاً شيطانيًا، أو طلسمات شركية تكتب في الأحجبة السحرية، فالحِذْر الحِذْر من اعتقاد كونها اسم الله الأعظم، تعالى الله عما يقول الظالمون علوًا كبيرًا.

٥- الطِّلَّسْمات؛ وهي كذلك من أشهر ما تحويه الأحجبة، ويكاد لا يخلو حجاب منها، وهي - كما سبق - خطوط مجهولة المعاني، وكلام معجم لا يُدرى تفسيره [وقيل معنى الطلسم: عَقْد لا ينحلّ، وقيل: هو مقلوب اسمه، أي: مسلط، لأنه من جواهر القهر والتسلط] (١) ، والذي يعنينا من ذكر الطلسم هنا أن تلك المصنفات المشبوهة قد حوت فيما حوته على رسوم لطلاسم، ترسمها، وتحث على كتابتها، لأعمال هي غاية في الضرر، ثم يدعي مصنفوها بعد ذلك أنهم إنما دلوا على ذلك من أجل أن يكتب هذا الحجاب لمُستحِقِّه، وينزِّهون أنفسهم عن قصد الظلم ويَدْعون الله - بعد تعليمها والحث على كتابتها - أن يرزقهم النجاح والفلاح!! والحاصل أن هذه الخطوط ليس مستحيلاً فك قراءتها، حيث إنها تكتب بحروف أقلام تسمى روحانية (٢) ،


(١) انظر: موسوعة مصطلحات مفتاح السعادة، لطاش كبرى زاده (علم الطلسمات) ، ص ٥٢٦.
(٢) أوصل بعض أهل هذه الطلاسم عددَ الأقلام الروحانية إلى تسعين قلمًا، من أهمها: القلم الداودي، والقلم المشجر الهندي، وقلم السروك، والقلم اليوناني، وقلم هرمس الحكيم، وقلم هرمز الفارسي، وغيرها. ولكل من هذه الأقلام ترتيبان، فمنها ما رتب على (أبتث) ، ... ومنها ما رتب على ترتيب (أبجد) . يكتب السحرة بها طلاسمهم المحتوية غالبًا على شرك، ولا يستطيع فك قراءتها إلا من تعلم هذه الأقلام جميعها. انظر: بعض رسم حروف هذه الأقلام في كتاب: الخزائن لأحمد النّراقي، بتعليق حسن زاده الآملي ص ٣١٦ وما بعدها. ... ملحوظة: قد يكتب أهل الطلاسم، طلسمًا حرفيًا يخلطون فيه حروفًا من أقلام متعددة، وبترتيبين مختلفين (أبجد وأبتث) ، فيلزم عندها لقراءته المعرفة بالأقلام التسعين جميعًا، كأن تكون هذه الأقلام التسعون مكتوبة في صحيفة كبيرة واحدة ليتسنى فك ذلك الطلسم. وهاك أخي القارئ مصوّرًا لأربعة من هذه الأقلام المزعومة، لتتبين صورة حروف الطلسمات، ولتعلم إذا صادفتها أو ما شاكلها في ورقة أنها قد حوت عملاً سحريًا، أعاذنا الله والمؤمنين والمؤمنات من شر ذلك.

<<  <   >  >>