للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

١٣٩٦- ص- نا عبد الله بن محمد النفيلي: نا زُهير: نا أبو إسحاق بإسناده ومعناه قال في آخره: قال: هذا يقولُ في الوترِ في القُنوتِ ولم يذكر: " أقولُهن في الوتْرِ " (١) .

ش- زهير: ابن معاوية، وأبو إسحاق: السبِيعي.

قوله: " بإسناده ومعناه " أي: بإسناد الحديث ومعناه المذكور.

١٣٩٧- ص- نا موسى بن إسماعيل: نا حماد، عن هشام بن عَمرو الفزاري، عن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام، عن علي بن أبي طالب أن رسولَ اللهِ- عليه السلام- كان يقولُ في آخرِ وتْرِه: " اللهمَ إِني أعوذُ برِضَاكَ من سَخَطكَ، وبمُعَافَاتكَ من عُقُوبَتكَ، وأعُوذُ بك منك، لا أحْصِي ثناءً عليكَ أنتَ كَما أثنيت علىَ نفسِك " (٢) .

ش- حماد: ابن سلمة. وهشام بن عَمرو الفزاري: روى عن: عبد الرحمن بن الحارث بن هشام. روى عنه: حماد بن سلمي، قال أحمد: هو من الثقات، وقال أبو حاتم: شيخ قديم ثقة. روى له: أبو داود، والترمذي، والنسائي، وابن ماجه.

وعبد الرحمن بن الحارث بن هشام: بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم، أبو محمد القرشي المخزومي، أدرك عصر النبي- عليه السلام- سمعَ: أباه، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، وأبا هريرة، وعائشة، وأم سلمة، وهو أحد الرهْط الذين أمرهم عثمان بكتابة المصاحف. روى عنه: ابنه: أبو بكر، وهشام بن عمرو الوزاري، والشعبية، قال محمد بن عبد الله: هو تابعين ثقة، مات أبوه: الحارث في طاعون عَمْواس بالشام سنة ثمان عشرة، فخلف


(١) انظر: التخريج المتقدم.
(٢) الترمذي: كتاب الدعوات، باب: في دعاء الوتر (٣٥٦٦) ، النسائي: كتاب الوتر، باب: الدعاء في الوتر (٣/ ٢٤٨) ، ابن ماجه: كتاب إقامة الصلاة، باب: ما جاء في القنوت في الوتر (١١٧٩) .
٢٢ هـ شرح سنن أبي داود هـ

<<  <  ج: ص:  >  >>