للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

سمع على الحجار "صحيح البخاري" خلا من باب الحيض إلى باب التبكير بالصلاة في يوم الغيم وخلا من كتاب الحج إلى باب قوله تعالى: {يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ} ١.

مات في عشر الثمانين وسبعمائة.

١٦٢٤- موسى بن الحسن بن أحمد الحنفي شرف الدين ابن قاضي القضاة حسام الدين الرازي الدمشقي الحنفي.

سمع على الفخر ابن البخاري مشيخته تخريج ابن الظاهري.

وبقي إلى سنة أربعين وسبعمائة.

١٦٢٥- موسى بن عمران بن عبد الرحمن الصنهاجي.

سمع على عبد الرحيم بن خطيب المزة سنن أبي داود سوى من باب في بناء المساجد في الجزء الثالث إلى أول الخامس ومن قوله باب في السهو بين السجدتين في آخر السادس إلى آخر السابع وخلا الجزء الحادي والثلاثين والثاني والثلاثين وهو آخر السنن.

١٦٢٦- موسى بن علي بن أبي طالب بن أبي عبد الله بن أبي البركات ابن عبد الله بن الحسن بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الحسيني الشريف عز الدين أبو الفتح الموسوي المصري.

سمع على مكرم بن أبي الصقر الموطأ لمالك رواية يحيى بن بكير.

وسمع "صحيح مسلم" كاملا على الحافظ تقي الدين أبي عمرو عثمان بن عبد الرحمن بن الصلاح والحافظ أبي إسحاق إبراهيم بن محمد الصريفيني والإمام أبي عبد الله محمد بن الصفار والإمام أبي زكريا يحيى بن علي المالقي وأبي العز المفضل بن علي الوسي وأبي عبد الله محمد بن حميد بن الكميت الحراني والحافظ أبي الحسن محمد بن محمد بن القرطبي والإمام


١ سورة الأنعام /٢٠.
١٦٢٤- راجع ترجمته في: الوفيات لابن رافع ٢/٨٧, وفيه توفي سنة ٧٤٩هـ.
١٦٢٦- راجع ترجمته في: الدرر الكامنة ٤/٣٧٩, شذرات الذهب ٦/٣٨, الدليل الشافي ٢/٧٥١. معجم الذهبي ٢/٣٤٦, درة الحجال ٣/٩, النجوم الزاهرة ٩/٢٣١.

<<  <  ج: ص:  >  >>