للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

عمرو عن خالد بن عبد الله بن حرملة عن الحارث بن خفاف أنه قال خفاف ابن إيماء سمع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثم رفع رأسه فقال غفار غفر الله لها الحديث.

وآخر العاشر وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا ثنا أبو أسامة عن همام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سمع رجلا يقرا من الليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطها من سورة كذا وكذا.

ومن أول الجزء السابع عشر حدثنا يحيى بن بكير قال قرأت على مالك بن أنس عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه طلق امرأته وهي حائض الحديث.

وآخر الحادي والثلاثين وحدثنيه وهب بن بقية انا خالد يعني الطحان عن الشيباني عن حبيب بن أبي ثابت عن إبراهيم بن سعد بن مالك عن أبيه عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نحو حديثهم.

ومن أول الرابع والثلاثين إلى آخر السابع والثلاثين من التجزئة وأول الرابع والثلاثين حدثني حرملة بن يحيى أنا ابن وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال نحن أحق بالشك من إبراهيم الحديث.

وآخر السابع والثلاثين حدثنا قتيبة بن سعيد وإسحاق بن ابي بكر واللفظ لقتيبة قال ثنا جرير عن الأعمش عن سليمان بن مسهر عن خرشة بن الحر قال كنت جالسا في حلقة في مسجد دمشق الحديث إلى آخره ولم يزل مستمسكا حتى يموت.

ومن حديث جابر كنا مع النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فكسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار وهو في أثناء الجزء التاسع والثلاثين إلى آخر الجزء الثالث والأربعين وآخره ثنا أبو كريب ثنا وكيع عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم عن أبي هريرة قال قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تقاتلون بين يدي الساعة قوما نعالهم الشعر الحديث.

<<  <  ج: ص:  >  >>