للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

· عند قيامك أو بمعنى آخر إذا أردت أن تقوم بعمل ما - كن على ثقة بذاتك ولا تقلل من شأنك واحصل على بعض الحقائق المهمة عن هذا العمل ولا تحاول أن تجمع كثير من المعلومات لأن المعلومات الكثيرة جداً تؤدي للإحجام خشية الفشل.

· تحمل مسئوليتك كرائد لأنك في النهاية تتقبلها على أية حال - إذن لماذا تهرب منها أو تدور في دوائر مغلقة - إن الأمر يا عزيزي يتطلب الشجاعة وعليك أن تتقبل بعض الأثقال التي تضعها الحياة على أكتافك وعلى أي حال طالما تجمعت لديك الشجاعة على أن تتصرف وتقوم بالعمل بلا أحجام ستشعر إنك أفضل.

· ونقول لك إن جميع القرارات مهما كانت يمكن إلغاؤها تماماً إلا القليل منها وإنك لست مضطر أن تعيش كل حياتك مع قرار خاطئ. نعم هناك ثمن لا بد أن تدفعه لاتخاذ قرار خاطئ، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل غير ذلك.

الأخر العزيز عليك أن تستمر وتفعل كل ما في وسعك، وكما يقول أحد علماء النفس " افعل ما من وسعك ثم حاول أن تتلمس طريقك خارجاً، كلنا نفعل ذلك ".

وأخيراًُ يا عزيزي صاحب المشكلة نقول لك تحقق أن المخاوف التي تربط بينها وبين النجاح هي من معظم الحالات هي تخيلات غير واقعية. وللعلم فإن من النجاح ما تكسبه يكون أكثر بكثير مما تخسره.

إن الخوف من النجاح يقع في فئة ما يسمى أحياناً الخوف من الخوف أو الخوف من لا شيء على الإطلاق، وعلى كل حال ندعو الله لك بالتوفيق.. سائلينه سبحانه أن نكون قد وفقنا لإيجاد حل لمشكلتك إنه نعم المولى ونعم النصير،،

<<  <  ج: ص:  >  >>