للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

حدثنا علي بن أحمد بن الهيثم، قال: حدثنا علي بن حرب، وحدثنا المحاملي، قال: حدثنا حيدرة بن إبراهيم، عن حجاج، عن عطاء، عن ميسرة بن أبي خثيم، عن أم كرز، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحْوَهُ، علي بن حرب لم ينسب ميسرة وزاد حيدرة حجاج، عن عطاء، عن عائشة، مثله.

حدثنا الحسين بن إسماعيل، قال: حدثنا محمود بن خداش، ويعقوب بن إبراهيم قالا: حدثنا هشيم، قال: حدثنا الحجاج، عن عطاء، عن ميسرة بن أبي خثيم أن أم كرز الخثعمية سألت النبي صلى الله عليه وسلم، عن العقيقة فقال: عن الغلام شاتان مكافأتان، وعن الجارية شاة.

حدثنا ابن مخلد، قال: حدثنا الفضل بن العباس الرازي، قال: حدثنا أبو مصفى، وحدثنا ابن مخلد، قال: حدثنا أبو طالب بن سواده، قال: حدثنا محمد بن هاشم قالا: حدثنا سويد بن عبد العزيز، عن حجاج بن أرطاة، عَنْ عَطَاءٍ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ، عَنْ أم كرز الخزاعية سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم في العقيقة: للغلام شاتان مكافأتان وللجارية شاة.

حدثنا أبو طَلْحَةُ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْكَرِيمِ الفزاري، قال: حدثنا نصر بن علي، قال: حدثنا يزيد بن زريع، قال: حدثنا الحجاج بن أرطاة، عن عطاء، عن أم كرز أَنَّهَا سَأَلَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، عن العقيقة فقال: عن الغلام شاتان مكافأتان، وعن الجارية شاة.

<<  <  ج: ص:  >  >>