للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

[٢٥ - ابن عطاء الله السكندري]

المتوفى سنة ٧٠٩هـ ١٣٠٩م له كتاب الحكم في الحكم والمواعظ طبع في ٢ج في بولاق سنة ١٢٨٥هـ وفي القاهرة ١٣٠٢هـ مع شرحين اثنين الاول لمحمد النفري الرندي والثاني لعبد الله بن حجازي الشرقاوي المتوفى ١٢٢٧هت. وشهرة الحكم هذه في التصوف تغني عن الاطناب.

[٢٦ - عضد الدين الايجي]

المتوفى سنة ٧٥٦هـ ١٣٥٥م اطلبه ايضا في فقرة التوحيد له كتاب المواقف في اصول الدين والعقائد طبع في لايبسك ١٨٤٨مباعتناء العلامة سوربس مع شرح عليه لعلي الجرجاني المتوفى ٨١٦هـ ١٤١٣م وايضا في لكناو الهند ١٢٦٢هـ وايضاً في بولاق ١٨٤١م مع شرح الجرجاني المذكور وحاشية عليه لحسن بن محمد الفناري وتعليقات غليها لعبد الله بن حسن الكنغري. وطبع ايضا في القسطنطينية ١٢٣٩هـ و ١٢٤٢هـ مع الشرح والحاشية والتعليقات المذكورة.

وله ايضا رسالة في علم الوضع وآداب البحث. وشرحها محمد التبريزي في كتاب سماه ميزان الادب. زحشاه مير ابو الفتح الكلنبوري في حاشية سماها تعليقات الكلنبوري على ميزان الادب طبعت في القسطنطينية سنة ١٢٣٤هـ.

[٢٧ - قطب الدين محمود بن محمد الرازي]

المتوفى ٧٦٦هـ ١٣٦٤م له رسالة في تحقيق معنى التصور والتصديق طبعت في تونس ١٢٨١هـ.

وله ايضا الرسالة القطبية التي سماها " تحرير القواعد المنطقية في شرح رسالة الشمسي " التي لعمر الكناني القزويني المتوفى سنة ٤٩٣هـ السبق ذكره في هذه الفقرة طبع تحرير القواعد هذا في كلكته ١٨١٥م وفي القاهرة ١٢٩٣هـ وايضاً سنة ١٣٠٧

<<  <   >  >>