للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

وللسعد هذا ايضا شرح عقائد النسفي طبع في كلكته ١٢٦٠هـ اطلبه في التوحيد. وله ايضا النعم السوابغ في شرح الكلم النوابغ وهي في اللغة طبعت في القاهرة ١٢٨٦هـ.

[٢٩ - علي بن محمد الجرجاني]

المتوفى ٨١٦هـ ١٤١٣م له التعريفات في مصطلح الفلسفة والعلوم طبعت باعتناء العلامة فلوغل الالماني في لايبسك ١٨٤٥م مع تعريفات محي الدين ابن العربي المتوفى ٦٣٨هـ. طبعت ايضا معا في القاهرة ١٣٠٦هـ. اما تعريفات الجرجاني هذه الشعير فيفضل بعضهم عدها مع كتب اللغة. اما تعريفات ابن الغربي فهي مصطلح الصوفية الواردة في كتابه المسمى الفتوحات الملكية في معرفة الاسرار المالكية والملكية " راجع كلام على ابن العربي في هذه الفقرة " وللسيد الشريف الجرجاني هذا ايضا الكبرى في المنطق طبعت في لكناو سنة ١٨٤٤م.

وله ايضا الصغرى في المنطق طبعت في لكناو ١٨٤٣م.

وطبعتا الكبرى والصغرى معاً في لكناو ١٢٦٤هـ.

وله ايضا شرح الفرائض السراجية طبع في ١٤١صح في كازان ١٨٨٩م والسراجية هذه في الفرائض وهي لسراج الدين محمد السجاوندي الحنفي طبعت في بولاق سنة ١٣٠٣هـ.

٣٠ - أحمد بن حجر الهيتمي الملكي الشافعي المولود سنة ٩٠٩هـ في محلة ابي الهيثم من اقليم الغربي بمصر المتوفى ٩٧٤هـ١٥٦٥م بمكة له كتاب الزواجر عن اقتراف الكبائر طبع في ٢ج في بولاق ١٢٨٤هـ وفي القاهرة في ٢ج سنة ١٣١٠هـ وعلى هامش هذه الطبعة رسالتان له ايضا.

<<  <   >  >>