للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

تكريت إلى الموصل ستة أيام، ومن الموصل إلى آمد أربعة أيام، ومن آمد إلى سميساط ثلاثة أيام، ومن الموصل إلى نصيبين أربع مراحل، ومن نصيبيين إلى رأس عين ثلاث مراحل، ومن رأس عين إلى الرّقّة أربعة أيام، ومن رأس عين إلى حرّان ثلاثة أيام، ومن حرّان إلى الرّها يوم واحد.

(بعض مسافات خوزستان) - من عسكر مكرم إلى الأهواز مرحلة، ومن الأهواز إلى الدّورق أربع مراحل، [وكذلك من عسكر مكرم إلى الدّورق] «١» ومن عسكر مكرم إلى سوق الأربعاء مرحلة، ومن سوق الأربعاء إلى حصن مهديّ مرحلة، ومن السّوس إلى بصنّى «٢» مرحلة خفيفة، ومن السّوس إلى متّوث مرحلة.

(بعض مسافات فارس) - قال ابن حوقل: من شيراز إلى سيراف نحو ستين فرسخا، ومن شيراز إلى إصطخر نحو اثني عشر فرسخا، ومن شيراز إلى كازرون نحو عشرين فرسخا، ومن كازرون إلى جنّابة أربعة وأربعون فرسخا، ومن شيراز إلى أصبهان اثنان وسبعون فرسخا، ومن شيراز مغرّبا إلى أوّل حدود خوزستان ستون فرسخا، ومن شيراز إلى بسا سبعة وعشرون فرسخا، ومن شيراز إلى البيضاء ثمانية فراسخ، ومن شيراز إلى دارابجرد «٣» خمسون فرسخا، ومن مهروبان إلى حصن ابن عمارة نحو مائة وستين فرسخا.

(بعض مسافات كرمان) - من السّيرجان إلى المفازة مرحلتان، ومن السّيرجان إلى جيرفت مرحلتان، ومن السّيرجان إلى مدينة الزّرند تسعة وعشرون فرسخا.

(بعض مسافات إرمينية وأرّان وأذربيجان) - قال ابن حوقل: من بردعة «٤»

<<  <  ج: ص:  >  >>