للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وصورتها على ما أورده في «التثقيف» في ألقاب الكشّاف بالوجهين القبليّ والبحريّ بالديار المصرية: «المجلس الساميّ، الأميريّ، الكبيريّ، الذّخريّ، النّصيريّ، الأوحديّ، المؤيّديّ، الفلانيّ؛ مجد الإسلام، بهاء الأنام، شرف الأمراء، أوحد المجاهدين، عضد الملوك والسلاطين» .

وصورتها على ما رأيته في بعض المراسيم لأمير آل «١» مرا من عرب الشام: «المجلس الساميّ، الأميريّ، الكبيريّ، المجاهديّ، المؤيّديّ، العضديّ، الذّخريّ، النّصيريّ، الأوحديّ، الأصيليّ، العريقيّ؛ مجد الإسلام، بهاء الأنام، شرف الأمراء، زين القبائل، فخر العشائر، ملاذ العرب، عضد الملوك والسلاطين» .

وصورتها على ما أورده في «التثقيف» في ألقاب وزير الشيخ أويس ببغداد: «المجلس الساميّ، الأجلّيّ، الكبيريّ، الأوحديّ، المقدّميّ، المنتخبيّ، الفلانيّ؛ مجد الإسلام، بهاء الأنام، شرف الرؤساء، أوحد الأعيان، صفوة الملوك والسلاطين» .

وصورتها في ألقاب أمراء العرب: «المجلس الساميّ، الأميريّ، الكبيريّ، الذّخريّ، المؤيّديّ، الفلانيّ؛ مجد الإسلام، بهاء الأنام، زين القبائل، فخر العشائر، عماد الملوك والسلاطين» .

وأما فيما يكتب عن النّواب ونحوهم، فصورتها على ما أورده في «عرف التعريف» : «المجلس الساميّ، الأميريّ، الأجلّيّ، الكبيريّ، المؤيّديّ، العضديّ، النّصيريّ، الأوحديّ، الهماميّ، الفلانيّ؛ مجد الإسلام، زين الأمراء في الأنام؛ ذخر الغزاة والمجاهدين، عضد الملوك والسلاطين» .

<<  <  ج: ص:  >  >>