للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

[٢٦٢- بكر بن محمد بن جعفر بن راهب بن إسماعيل أبو عمرو المؤذن.]

قال جعفر بن محمد بن المعتز المستغفري في تاريخ نسف حدثنا بكتاب الجامع عن حماد بن شاكر وروى عن محمود بن عنبر بن نعم سمعنا منه الجامع في سنة سبعين وثلاثمائة ومات في سنة ثمانين وثلاثمائة وكان رحمه الله قارئا للقرآن آناء الليل والنهار شديدا على أهل البدع.

[٢٦٣- بركات بن إبراهيم بن طاهر أبو طاهر الحشوعي الدمشقي.]

حدث عن أبي محمد هبة الله بن احمد بن الأكفاني وطاهر بن سهل وعبد الكريم بن حمزة بن الخضر السلمي وأبي الحسن علي بن أحمد بن قبيس وأبي الحسن علي بن المسلم السلمي وأبي محمد هبة الله بن أحمد بن طاوس في آخرين.

ذكر لي أبو القاسم علي بن القاسم بن عساكر ببغداد أنه حدث بأكثر السنن لأبي داود عن عبد الكريم بن حمزة سماعا قال أنبا أبو بكر الخطيب بدمشق.

مولده سنة عشرة وخمسمائة ومات يوم الإثنين ثامن عشر صفر من سنة ثمان وتسعين وخمسمائة بدمشق وهو آخر من بقي ممن أجاز له أبو محمد القاسم الحريري البصري فيما يقال وقد روى عنه المقامات بالإجازة وسماعاته وإجازاته صحيحة.

[٢٦٤- بقاء بن عمر بن محمد بن عبد الباقي بن جند.]

ويسمى المبارك أيضا أبو المعمر حدث عن أبي القاسم هبة الله بن محمد بن الحصين بقطعة من مسند أحمد بن حنبل من ذلك مسند عبد الله بن


٢٦٢- لم نعثر عليه.
٢٦٣- راجع ترجمته في: وفيات الأعيان ١/٢٦٩، شذرات الذهب ٤/٣٣٥، سير أعلام النبلاء ٢١/٣٥٥، تكملة وفيات النقلة رقم/٦٥٥، الوافي بالوفيات ١٠/١١٧.
٢٦٤- راجع ترجمته في: ذيل تاريخ بغداد للدبيثي ١٥/١٤٩، الوافي بالوفيات ١٠/١٨١.

<<  <   >  >>