للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

«تحفة الطائفة الفقهائية في شرح كلماتهم اللغوية» . «التنبيهات في تعبير المنامات» . «التنبيهات على صنع النبات» . «الكشف والتبيين في محاسن التضمين» . «العروس في أدب السائس والمسوس» . «مردعة السفيه وموزعة النبيه» في المأخذ على راجح الحلّي وسرقاته. «التحقيق في أوصاف الرقيق» .

«الروضات البهجات في محاسن القينات» . «اللباب في أسماء الأحباب» . «نسيم الأرواح في ما جاء في التفاح» . «الايجاز في الألغاز» . «أخبار شعراء الشيعة» .

«الاقتصاد في الفرق بين الظاء والضاد» . كتاب «الأضداد» . كتاب «النكت الشاردة والنادرة والفائدة» . «المنتخب في شرح لامية العرب» . «تضوع اللطائم في شرح خطبة فاطمة الزهراء» . «شرح كلام أم سلمة لعائشة رضي الله عنهما» . «نهج البيان في عمل شهر رمضان» . «المشكاة في عويص مسائل النحاة» . «افراد قراءة أبي عمرو ابن العلاء» . «مختصر في اللغة» . «أفراد مسائل» . «الجمع بين زوائد الصحاح وزوائد المجمل» . «ذخر البشر في معرفة القضاء والقدر» . «كتاب في حكمّي كلام الأئمة الاثني «١» عشر» . «الحاوي في المعمول عليه من الفتاوي» .

كتاب «سرّ السرائر» . «فقه أحكام النساء في الفقه» . «ذخر البشر في معرفة الأئمة الاثني «٢» عشر» . «مجموع مسائل فقه وأصول» . «شرح غريب ألفاظ المقامات» .

«شرح الحماسة» . «أخلاق الصوفية» . «عقود الجواهر في سيرة الملك الظاهر» .

«كنز الموحدين في سيرة صلاح الدين» . «ذيل التاريخ الكبير الذي سماه معادن الذهب» . «سلك النظام في تاريخ الشام» أربع مجلدات. «مختار تاريخ المغرب» . كتاب «تاريخ مصر» . «تهذيب الاستيعاب لابن عبد البر» . «سيرة النبي صلّى الله عليه وسلم وأصحابه» ثلاث مجلدات. «اشتقاق أسماء البلدان» . «نكت درة الغواص» . «أسماء رواة الشيعة ومصنفيها» . «سيرة ملوك حلب» . «كتاب التصحيف والأحاجي» .

ومن شعره رحمه الله:

يا أبا جعفر تجاف قليلا ... كم تسامى بمفخر منحوس

<<  <  ج: ص:  >  >>