للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

السكر" قامت بنشره جمعية النشر والتأليف بفيصل آباد بباكستان، كما طبع ثانية بتحقيق وتعليق الشيخ / محمد رفيق الأثري نشر مكتبة دار السلام للنشر والتوزيع في الرياض سنة (١٤١٧هـ) ، كما شرحه الشيخ عبد الكريم بن مراد الأثري وسمى شرحه " سح المطر على قصب السكر في اصطلاح أهل الأثر " نشرته مكتبة الدار في المدينة المنورة الطبعة الأولى سنة (١٤٠٥هـ) في (١٧٥) صفحة.

٣ ـ الشيخ عثمان بن سند الوائلي الفيلكاوي المتوفي سنة (١٢٤٢هـ) رحمه الله تعالى واسم نظمه " بهجة البصر في نظم نثر عقد نخبة الفكر" مخطوط منه نسخة في مكتبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت برقم (٢١٤/٦) .

مختصرات هذا المتن:

اختصره الشيخ عبد الوهاب بن بركات الشافعي الأحمدي المتوفي بعد سنة (١١٤٩هـ) رحمه الله تعالى وشرحه الشيخ محمود بن شكري الألوسي المتوفي سنة (١٣٤٢هـ) رحمه الله تعالى، في كتابه " عقد الدرر في شرح مختصر نخبة الفكر " وهو من أوائل ماألف، بدأ به سنة (١٢٩٨هـ) وأتمه في سنة (١٢٩٩هـ) مخطوط منه نسخة في مكتبة الآثار العامة بالعراق برقم (٨٥٠٤) ونسخة في مكتبة الأوقاف العامة ببغداد برقم (١٣٧١٤) .

حواشي نزهة النظر:

١ ـ حاشية ابن قطلوبغا: زين الدين قاسم بن قطلوبغا الحنفي المتوفي سنة (٨٧٩هـ) رحمه الله تعالى، وقد نشرتها دار الوطن للنشر بتحقيق الدكتور إبراهيم بن ناصر الناصر في مجلد لطيف.

<<  <   >  >>