تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا
<<  < 

[اقتراح بخصوص الأسئلة]

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[25 Dec 2010, 08:10 ص]ـ

لدي اقتراح لإدارة الملتقى وللمشرفين والأعضاء أتمنى أن يدرس لما أرى فيه من فائدة للملتقى وأعضائه وزواره.

الاقتراح يتعلق بطريقة طرح الأسئلة من الأعضاء والإجابة عنها من قبل المتخصصين من أهل العلم في الملتقى فقد كثر في الآونة الأخيرة مع ازداد تسجيل الأعضاء الجدد طرح الأسئلة في مختلف الأقسام وخاضة منها قسم القرآن الكريم والتفسير. ومع مرور الزمن تتراكم الأسئلة بين المشاركات وتضيع وليس هناك فهرس أو قاعدة بينات لجمعها لذا أقترح:

أن يكون هناك مكان مخصص لطرح الأسئلة من قبل الأعضاء والزوار يكون إما على شكل أيقونة تظهر في أعلى الصفحة وتكون واضحة للمتصفح (كأن تومض أو لونها واضح أو متحركة)

إسأل أهل الاختصاص

يقوم العضو بالضغط على هذه الأيقونة فتتنقله إلى صفحة مخصصة يضع فيها سؤاله وتكون مقسمة على شكل جدول مربوط بقاعدة بيانات فيها معلومات مهمة كالتالي مثلًا:

الإسم: إسم السائل

البريد الإلكتروني: للسائل

القسم: القسم الذي يود السائل أن يسأل فيه (قسم القرآن، الأحاديث، القرآءات، السنة، الفقه، العقيدة، .... ) وهنا للتخفيف على العضو يمكن أن تكون هنا قائمة منسدلة فيها كل أقسام الملتقى فيختار العضو القسم المناسب لسؤاله

السؤال: نص السؤال

إسم الدكتور المتخصص (إن وجد): وهنا يضع الشخص إسم الدكتور الذي يريده أن يجيب على تساؤله إن عرفه وإلا فتبقى هذه الخانة فارغة (أيضا هنا قائمة منسدلة بأهل الاختصاص في الملتقى الذين لديهم الاستعداد للرد على الأسئلة فيختار العضو الإسم الذي يريده أو تترك الخانة فارغة)

ثم زر أرسل سؤالك

بعد إرسال السؤال يتم فرزه في قاعد بينات مربوطة ببريد أهل العلم والاختصاص في الملتقى فيرسل لهم السؤال عبر رسالة خاصة من قبل إدارة هذه القاعدة وتنتظر الإجابة فترسل أول الأمر إلى صاحب السؤال عبر رسالة بريدية.

ثم (وهذه الخطوة المهمة) يحول السؤال مع إجابته إلى قسم خاص (مستحدث) هو أرشيف أسئلة الأعضاء والإجابة عنها فتضاف أوتوماتيكيًا ويحتفظ بها مثلها مثل المشاركات العادية في الملتقى ويمكن هنا أن يفتح مجال للنقاش والإضافة في موضوع السؤال والإجابة لكن من قبل المتخصصين في كل اختصاص.

تصمم قاعدة البيانات على شكل فهرس بحيث يتمكن الباحث من البحث عن سؤال في تخصص معين فيها حتى لا تتكرر الأسئلة فإنم تم طرح السؤال سابقًا يطلع على إجابته وإلا يطرحه في مكانه المخصص له كما أسلفت.

ويمكن أن يتم إضافة كل الأسئلة المطروحة في الملتقى سابقاً والإجابة عنها فتضاف إلى قاعدة البيانات هذه فيصبح عندنا رصيد من الأسئلة والإجابات عنها ليس بالقليل فيستفيد منه الأعضاء الجدد والزوار.

هذا هو اقتراحي وأتمنى أن يتم التصويت عليه إن أمكن من قبل الإدارة والمشرفين والأعضاء وأرحب بالأفكار لتطوير هذا المقترح ومستعدة للتعاون في إنجازه بإذن الله.

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[25 Dec 2010, 10:33 ص]ـ

هذا المقترح تم طرحه والموافقة عليه، بل تم تطبيقه لأيام معدودة في شهر رمضان قبل الماضي، ثم ألغي لأسباب يعلمها المشرفون، ولعلهم يذكرونها ويعيدون النظر في الموضوع بعد تذكيركم به وفقكم الله وبارك فيكم.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[25 Dec 2010, 12:08 م]ـ

إن شاء الله ندرسه مرة أخرى وننظر في الطريقة المثلى لتنظيمه.

جزاكم الله خيراً وتقبل منكم.

ـ[أبو إسحاق الحضرمي]ــــــــ[25 Dec 2010, 02:19 م]ـ

إن شاء الله ندرسه مرة أخرى وننظر في الطريقة المثلى لتنظيمه.

جزاكم الله خيراً وتقبل منكم.

شكر الله لكم مساعيكم

وبارك الله في أوقاتكم وأعمالكم

ـ[محمد أحمد الأهدل]ــــــــ[25 Dec 2010, 02:49 م]ـ

لا أدري كيف يكون إرسال التعديلات، هل تكتب هنا؟

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[26 Dec 2010, 10:01 ص]ـ

شكر الله لكم جميعًا هذا التفاعل.

أخي الفاضل محمد الأهدل يمكنك إضافة ما لديك في ردك على المشاركة والإدارة ستقرأ التعليقات والملاحظات بإذن الله تعالى.

<<  < 
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير