تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[خطر نفاذ البطارية المثبتة بالماذر بورد]

ـ[سامي عبدالعزيز]ــــــــ[06 Jul 2008, 11:41 ص]ـ

قد تلاحظ بعد اغلاق الحاسب بساعتين او اقل واعاده تشغيله ان الحاسب يفقد الوقت والتاريخ المخزنين عليه وتقوم أنت باعاده ضبط الوقت والتاريخ مره اخري فاذا اغلقت الحاسب تكررت المشكله.

والسبب في هذه المشكله ان الحاسب الشخصي يوجد داخله بطاريه مثبته في اللوحه الرئيسيه

( MotherBoard)

وهذه البطاريه تشبه الي حد كبير بطاريه الساعه وهي دائريه ومبططه وهذه البطاريه هي التي تمد ساعه الحاسب بالطاقه اللازمه لعملها لكي تعمل الساعه بعد غلق الحاسب وانقطاع التيار الكهربائي عنه.

وهذه البطاريه لها عمر افتراضي ومع نهايته يجب تغييرها , والمستخدم المدرب يستطيع ان ينزع البطاريه من اللوحه الرئيسيه بعنايه وبرفق وذلك بالطبع بعد فصل التيار الكهربائي عن الحاسب ويقوم باستبدالها من اي شركه تبيع مستلزمات الحاسب الالي وعند تركيب البطاريه الجديده ستختفي هذه المشكله.

ولكن خطوره توقف البطاريه عن العمل لا تكمن في فقد الوقت والتاريخ الذين يتعامل بهما الحاسب فقط فهذه البطاريه تمد ايضا وحده هامه داخل الحاسب بالطاقه وهي

CMOS

وهي رقيقه الكترونيه يوجد بها برنامج مخزن بداخله معلومات هامه وضروريه عن الحاسب مثل بعض المعلومات الفنيه عن الذاكره الالكترونيه ووحدات التخزين واماكنها وكلمات السر للتعامل مع الحاسب والعديد من المعلومات التقنيه الاخري ولذلك عند توقف البطاريه عن العمل فانك تفقد هذه المعلومات الهامه مما يتسبب في توقف عمل الحاسب بالكامل.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير