تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[اقتراح مشاركة فعالة]

ـ[مصطفى حسين الأزهري]ــــــــ[10 - 05 - 2009, 10:29 م]ـ

هل تعلم أن .... ( ... ؟) هذا موضوع مشاركة لي في هذا المنتدى الطيب المبارك أهدف من خلاله أن أ ساهم بجهد يسير في إثراء الوعي اللغوي عند عشاق العربية عن طريق تصحيح بعض المفاهيم أو الكلمات أو العبارات المغلوطة نحويا أو صرفيا أولغويا فنرجو منكم التشجيع بإذن الله

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[12 - 05 - 2009, 12:54 م]ـ

بوركت

ـ[محمد مشرف اشرف]ــــــــ[14 - 05 - 2009, 08:54 ص]ـ

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

ما أحسن هذا الاقتراح, و هذا الطريق من أحسن طرق إجياد لغةما (بعدما يطلع الطالب على مبادئ اللغة من الصرف و النحو اللغة) لأنا إذا تعلمنا شيئا بالكتب، تعلمنا حقيقة "ماذا نفعل"؟ و لكن هناك جهة أخرى مهمة جدا و هي "ماذا لا نفعل؟ " و هذا الشيء إنما يكتسب بتجارب على مر الأيام و الليالي

فإن يفدنا من هذه الجهة - بالإشارة إلى الخطايا الشائعة مع التصحيح - الأساتذة من هذا المنتدى الذين عاشوا هذه اللغة الجليلة و جعلوها شعارهم و دثارهم، فهذا سيكون فضلهم الكبير علينا و سهمهم الجليل في تعليم شداة العلوم العربية.

أنا من شداة العلم،لا من فحول العلماء، فأنا على الأرجج لا أساهم في مثل هذه السلسلة الذهبية بتقديم شيء مهم سوى كلمة الشكر و الثناء, و لكني أصغي إليها بل و إني أضع اقتصارات لأمثال هذه المشاركات على الشريطة الرأسية لمتصفح حاسوبي.

أنا خلال تصفيح هذا المنتدى مررت بمشاركات، تتعلق بتصحيح الخطايا الشائعة و لكنها - فيما أظن - منثورة, فإن نظمت، سهلت الإستفادة منها.

سهل الله لك ما أردت و عم نفعه

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير