تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[اقتراح ... المنتدى الإسلامي]

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[30 - 05 - 2006, 03:13 ص]ـ

يشترط لنا نحن الأعضاء أن نضع كل موضوع تحت القسم الخاص به، حسناً، ما أجمل ذلك، وحبذا من هؤلاء وأولئك، وعليه: أين نضع موضوعاتنا الدينية!!

المنتدى الإسلامي ليس ببعيد عن اللغة العربية، فمن الأفضل أن يكون هناك قسماً خاصاً للموضوعات الدينية، يضم جميع الموضوعات العامة التي تتحدث عن المناسبات الدينية، وبعض الموضوعات الدينية الأخرى التي تشمل المواضيع المتعددة والمتنوعة، فنحن أحق بهذا المنتدى من غيرنا، أقصد أن هناك على الإنترنت منتديات للدردشة غير الهادفة وتلك التي لا يستفاد منها أي شخص وما هي إلا كلام وحشو أترى ماذا بها ... بها قسم خاص للموضوعات الإسلامية!!! عجباً المنتديات التي تتحدث عن الزواج والعلاقات والتعارف والدردشة والتبادل لمعلومات تافهة تشتمل على قسم خاص للموضوعات الإسلامية ..

فنحن أحق وأجدر بأن يشمل منتدانا قسم خاص للموضوعات الإسلامية، لا أدرِ لماذا نضع موضوعاتنا الدينية في المنتدى العام مع العلم أن المنتدى العام توجد تحته عبارة جميلة هي:

المنتدى العام لجميع المواضيع في شتى المجالات والترحيب بالأعضاء الجدد

ألا يحق لنا فصل الموضوعات الدينية عن جميع الموضوعات وشتى المجالات وبعيداً عن الترحيب بالأصدقاء الجدد، حتى يصبح لموضوعاتنا الدينية قسماً مستقلاً بها بعيداً عن حشوها داخل المنتديات الأخرى. وكأنها تظهر بأنه لا مجال لها هنا في هذا المنتدى، أو أنها ذات اهتمام أقل.

انظر معي على هذا الموضوع الجميل المثبت في منتدى البلاغة العربية

دليل المواقع القرآنية

وغيره من الموضوعات المتناثرة يمناً وشمالاً في الأقسام المختلفة، ألا يكون لنا مثلهم مثل أولئك الذين وضعوا قسماً للموضوعات الإسلامية في منتدياتهم.

القسم الديني أو الإسلامي قسماً رئيسياً في جميع المنتديات.

على سبيل المثال: ملتقى أهل الحديث: لم يتخصص في الحديث فقط ولم يقتصر على ذلك، بل أنشأ قسماً للغة العربية. بجانب بقية أقسامه.

فلماذا لا تنشأ منتديات اللغة العربية قسماً خاصاً للموضوعات الدينية التي تبعثرت عبر الأقسام المختلفة. لا نملك من الأمر إلا الاقتراح والدعاء بأن ييسر الله عز وجل إخواننا في هذا المنتدى بأن تنشرح صدورهم لجمع موضوعاتنا الدينية المتناثرة في أقسام هذا المنتدى المختلفة في قسم خاص بالموضوعات الدينية.

أرجو ألا يكون هناك رداً من بعض المشاركين: بأن المنتدى متخصص في اللغة العربية، لأنني سأرد عليهم بقولي: عليكم بزيارة المنتديات غير المتخصصة لا في اللغة العربية ولا في غيرها ولا تهتم أصلاً بأهداف معينة ومع ذلك تنشأ داخلها قسماً للموضوعات الدينية.

اللهم وفق القائمين على المنتدى لما فيه الخير.

ننتظر ...

والله الموفق.

ـ[معالي]ــــــــ[30 - 05 - 2006, 04:09 ص]ـ

السلام عليكم

بارك الله فيك أستاذ حمدي

جهدك مقدر، وحرصك مشكور

جزاك الله خير الجزاء

ليضع كل منا وجهة نظره، والمجال مفتوح لاستيعاب جميع الآراء، وعليه فإنني أثق أنك لن تغضب إن خالفتك الرأي.:)

هو رأي قاصر ولا ريب، والرأي لكم، سلمكم الله.

أرجو ألا يكون هناك رداً من بعض المشاركين: بأن المنتدى متخصص في اللغة العربية،

من سيرد بهذا الرد فهو رأي له وجاهته.

وأما مخالفتي لكم، وفقكم الله، فقد كانت لاعتبارات عدة منها:

الأول: المنتدى بحاجة إلى مشرف بشروط معينة منها: التخصص والعلمية الرفيعة وسلامة المنهج، ومثل هذا عزيز، وإن وجد فلا أظن أننا نستطيع ضمان حضوره المتواصل، والله أعلم.

الثاني: فتح هذا المنتدى سيقود إلى مشاركات بها مخالفات شرعية كثيرة، وربما قاد إلى نقاش مذهبي طائفي، فنفتح بذلك بابا يصعب إغلاقه، ولاسيما أن أعضاء المنتدى من فرق شتى.

الثالث: أرى أن العام يحتوي مثل هذه المشاركات بكفاءة عالية!:)

(هل تريد أن تفقدني وظيفتي، سلمك الله؟!:))

هذا رأيي، والرأي ما ترون

شكر الله لكم وبارك فيكم.

ـ[أبو ذكرى]ــــــــ[30 - 05 - 2006, 07:32 ص]ـ

أستاذة الفصيح معالي:

كم أنت رائدة ...

أخي الحبيب حمدي كوكب اقتراحك دليل حرص وحب. لكنك لو تجولت في الفصيح؛ بحثا عن الموضوعات الدينية المكتوبة في منتدى البلاغة والمنتدى العام، لتغيّر رأيك، واستبدلت باقتراحك، علما أن كثيرا من الموضوعات تم حذفها لمخالفتها قوانين الفصيح.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[30 - 05 - 2006, 12:37 م]ـ

كثيراً ما يقولون عبارة لا تعليق، علينا شكر الجميع وحبكم للفصيح بديع، نسمع، نقرأ، نتابع نشاهد، وعالم الحاسوب واسع، ولعلى أستاذي حمدي لا يردنا نتابع المواقع الأخرى ونسير الى جانب منتدى الفصيح بكل فروع الكتاب لساناً عربياً، لغة ودين، وأخيراً أصبحت عبارة لا تعليق أسطر معدودات.

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[30 - 05 - 2006, 01:42 م]ـ

جميل أن تكون الآراء موحدة .. !

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير