تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

المنتدى يوجّه الطلاب أم يقوم بحل واجباتهم المدرسية نيابة عنهم؟!

ـ[أخت هارون]ــــــــ[21 - 08 - 2006, 04:51 م]ـ

السلام عليكم ..

لاحظت في المنتدى لجوء بعض طلبة وطالبات المدارس والجامعات (هداهم الله) إلى المنتدى ليقوم آخرون بحل واجباتهم عنهم! ليس ثمة خطأًً في التوجيه ولكن أليس القيام بحل الواجب كاملاً كتصحيح الخاطئ من الجمل المعطاة، أو نقد قطع أدبية بعينها نوع من الغش المنهي عنه؟ أرى أن يكون من ضمن قوانين المنتدى منع اللجوء إليه لحل الواجبات بهذا الشكل المباشر وإنما يقف دوره على التعليم والتوجيه.

بارك الله في معلمينا على المنتدى وجزاهم الله خيراً، إذ على نياتهم يرزقون، نحسبهم على خير ولانزكي على الله أحدا، و عتبي كله ينصب على الطلبة.

دعوا عنكم الكسل يا طلبة وطالبات، وابذلوا مزيداً من الجهد .. !!

مارأيكم؟؟

ـ[نور صبري]ــــــــ[21 - 08 - 2006, 06:08 م]ـ

أخالفكِ الرأي عزيزتي ...

لأن من خصائص الشبكة العنكبوتية، طرح الأسئلة والحوار والمناقشة في الدرجة الأولى ولم تخصص فقط لنشرالكتب والمقالات وغير ذلك.

ثم أن الطالب إن لم يطرح السؤال في منتدى الفصيح فسيلجأ الى منتدى آخر،

أليسَ كذلك؟

ومن قال أنه طالب؟ ربما يكون من عشّاق الفصحى ولو تصفّحتِ المنتدى جيداً لوجدتِ أن معظم الأسئلة المطروحة (من الطلبة) لاتلقى الرد، في حين أن هناك أسئلة ذات قيمة ومعنى تستحق الرد فعلاً وهذا الرد ثمين ومفيد قد يستفيد منه المدرّس نفسه. وأرى أساتذتنا الأعضاء يعرفون على أي سؤال يُجيبون.

تقّبلي تحياتي ...

ـ[أخت هارون]ــــــــ[21 - 08 - 2006, 06:33 م]ـ

أشكركِ على الرد والتعليق يا نور ..

وبالطبع لا أقصد أن الجميع طلبة يسعون إلى الحل الأسرع، وإنما قصدت البعض فحسب.

عزيزتي، قلتِ "ثم أن الطالب إن لم يطرح السؤال في منتدى الفصيح فسيلجأ الى منتدى آخر" عفواً، هل هذا عذر؟ إن كانت بعض مكتبات القرطاسية تبيع الأبحاث جاهزة، هل هذا يعني أن على كل المكتبات أن تنتهج هذا النهج لوجود أخرى متوافرة في كل الأحوال؟ وقسي عليه ..

تقولين "أرى أساتذتنا الأعضاء يعرفون على أي سؤال يُجيبون" أي أنك توافقيني بأنهم لاينبغي أن يجيبوا على كل الأسئلة؟؟ إذاً أليس من الأفضل أن يتم توضيح الأمر للجميع ولاشك بأن فيهم الخير إن شاء الله ..

ـ[الأحمدي]ــــــــ[21 - 08 - 2006, 10:42 م]ـ

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

لا تقلقوا من هذه الناحية فالطالب الذي يريد حل الواجب بأكمله لن يجد من يساعده لضن الناس بوقتهم عليه.

لكن بعض الطلاب النابهين يقسمون واجباتهم الطويلة إلى نوادر خفيفة هنا و هناك، و بالتالي يلقون إجابات وافية، و هو مما لا غبار عليه في رأيي.

الخطأ الذي يقع فيه الأغلبية هو خاصية "الاندلاق"، فتراه يكثر من صيغ الاستجداء مثل: "أرجووووو ... وووكم" و "الحقوني" و "أغيثوني" و "حريقة" ... الخ

نقول لهم نصيحة: ارزن و كن ثقيلا، و لست تخدع أحدا بادعاء اللامبالاة فالكثير من الأعضاء معلمون و يحفظون المنهج عن ظهر قلب، و لكنك تعطي صورة حسنة عن نفسك.

ـ[أبو ذكرى]ــــــــ[21 - 08 - 2006, 11:40 م]ـ

اطمئني أيتها المكرمة أخت هارون

هذه الخدمة لا تتوافر في الفصيح

بل إن نهج القائمين على الفصيح، وأغلب الإخوة الأعضاء أن الإجابة عن الواجبات المدرسية أوالجامعية فيه ضرر كبير وكبير جدا على الطالب وزملائه وأساتذته.

ـ[أخت هارون]ــــــــ[22 - 08 - 2006, 03:38 ص]ـ

بارك الله فيكم:) وأشكركم على التوضيح.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير