تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[منتدى أخبار اللغة العربية]

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[26 - 05 - 2007, 11:16 ص]ـ

ما رأيكم في منتدى لأخبار اللغة العربية: الجديد من كتبها وندواتها ومؤتمراتها ودورياتها وصلاتها باللغات الأخرى ومنتدياتها العامة والخاصة وبحوثها ونحو ذلك من شؤونها؟

ـ[الأسد]ــــــــ[29 - 05 - 2007, 03:58 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضم صوتي إلى صوتك أخي بشر, فنحن بحاجة إلى منتدى أو قسم خاص يعنى بأخبار اللغة العربية في شتى علومها واتجاهاتها , كما أن المنتدى أيضا بحاجة إلى مكتبة إلكترونية تسهل للباحث بحثه وما يحتاجه من كتب وأبحاث , كما اقترح وجود قسم للمخطوطات النادرة ولك شكري.

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[30 - 05 - 2007, 07:18 ص]ـ

شكرا لك أخي الأسد. وأرى أن منتدى أخبار اللغة العربية يشمل جميع ما ذكرت من مخطوطات وكتب نادرة وكتب الكترونية وغيرها ما دامت جديدة. وفي انتظار المزيد من آراء الإخوة في المنتدى.

ـ[معالي]ــــــــ[16 - 06 - 2007, 12:39 ص]ـ

أستاذنا القدير د. بشر

أستاذنا الكريم الأسد

في رأيي القاصر أن المنتدى العام يستوعب ما ذكرتم:

الجديد من كتبها وندواتها ومؤتمراتها ودورياتها وصلاتها باللغات الأخرى ومنتدياتها العامة والخاصة وبحوثها ونحو ذلك من شؤونها؟

ما عدا الكتب التي مكانها منتدى الكتاب، والبحوث التي مكانها حسب تخصصها من المنتديات المتخصصة في الفصيح.

فما رأيكما، أعلى الله قدركما؟

ولاسيما أن الفصيح متشعب الأقسام حسب ما فرضه تشعب علوم اللغة، وأي قسم جديد فيه -حسب رأيي- إثقال على المتصفح الذي سيضيع بين كثرة الأقسام.

رأي قاصر أحببت عرضه.

شكر الله لكم حرصكم.

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[22 - 06 - 2007, 06:09 ص]ـ

أحسنت أختي العزيزة. الآن رجعنا إلى رأيك بعد أن تبين لنا أنه الأصوب. شكرا على مرورك ورأيك.

ـ[الأسد]ــــــــ[30 - 06 - 2007, 03:49 م]ـ

شكرا لك أختنا معالي , وهو كذلك كما ترين.

ـ[د. عليّ الحارثي]ــــــــ[19 - 09 - 2007, 07:59 ص]ـ

كنت أحدّث نفسي بشيءٍ من هذا أوّل انتسابي للفصيح, لكن أنسيته مع الوقت؛ فذكّرني موضوعك أخي الحبيب به, غير أني لم أكن أر اقتراح منتدى مستقل لذلك؛ فمنتديات الفصيح تحتاج إلى اختصار لكثرتها؛ ولعلكم ترون أنّ الآراء بأخَرَةٍ قد اجتمعت على ضرورة دمجها بعضها في بعض, ولكنّي حين خطر لي هذا الخاطر ,الذي اتفق مع الحبيب سليمان خاطر ,ولأمرٍ ما كان اسمه خاطرا! كنتُ أرى أن يكون موضوعا مثبتًا في المنتدى العام تحت اسم: "أخبار اللغة العربية", ويخصص لكلّ ما يصح كونه خبرًا مما لا يدخل في اختصاصات المنتديات الأخرى؛ فهذا جامعه ومانعه, ويقوم المشرفون الكرام بإضافة ما ندّ عنه مما هو منه , ونقل ما دخل فيه من غيره. وإذا كان الخبر منقولًا من صحيفة أو موقع ,وهو الذي يغلب في نقل الأخبار على الشابكة؛ فيكتفى بوضع عنوان الخبر في صيغة نص تشعبي ,صنيع معالي في مواقع اللغة العربية , ليبقى موضوع الأخبار مرجعا لأخبار اللغة العربية , يتصفحها مريدوها في هيئة عناوين ,يدخل من شاء منهم ما شاء منها؛ فما قولكم بارك الله فيكم؟

ـ[محمد سعد]ــــــــ[19 - 09 - 2007, 01:22 م]ـ

أوافق على طرح أخي د. شوارد من حيث وضع أخبار اللغة العربية في موضوع مثبت.

مع الشكر الجزيل

ـ[عبدالدائم مختار]ــــــــ[19 - 09 - 2007, 07:51 م]ـ

أضم صوتي إلى صوت أستاذة الفصيح معالي في أن المنتدى العام يكفل أخبار اللغة العربية باعتباره عاما، والله ولي الأمر والتوفيق

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير