تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

3 ـ التعاون مع الموقع في نشاطاته المختلفة ... فالكثير من الناس يعتقد أنه لكي يمارس الدعوة عبر الإنترنت لابد أن يكون له موقع خاص وهذا فهم خاطئ والصواب أنه يمكنك أن تساهم بالدعوة بالتعاون مع أصحاب المواقع الموجودة الآن في مجالات مختلفة كل بحسب تخصصه فابحث عن موقع تميل إليه وتحبه وتعاون معه بما تستطيع من خبراتك ومهاراتك وقدراتك ...

4 ـ المساهمة في نشر الموقع بإرسال عنوان المواقع لمن تعرفهم من زملائك وأقربائك بصورة مبسطة وغير مزعجة فمشكلة المواقع الإسلامية الكبرى هي التسويق والنشر والانتشار وقلة الزوار ..

5 ـ نشر الموقع عن طريق المجموعات الإخبارية وهذا باب يكاد يكون مهملاً للأسف مع أنه وسيلة إعلامية جيدة ورخيصة وتدوم طويلاً ..

6 ـ التبرع بقيمة إعلانات لرابط أو شعار للموقع توضع في مواقع بوابيه مشهورة مثل موقع الرادادي أو نسيج أو غيرها أو التبرع للموقع للظهور في محركات البحث بشكل جيد في أعلى النتائج لا سيما مع المواقع المواجهة لفير المسلمين مثل محرك goto.com ....

6 ـ وضع ملصق صغير عليه عنوان الموقع في مكتبك أو بيتك أو خلف سيارتك وهذه فكرة جيده ..

7 ـ الحرص على عدم إزعاج أصحاب المواقع والإزعاج يكون بأشياء منها:

الأسئلة المتكررة أوالسؤال عن شيء موجود في الموقع ولكن الكسل يمنع من البحث عنه وكذلك إرسال الرسائل الطويلة للموقع ..

ثالثا: مناصحة أصحاب المواقع الشخصية ..

يمكنك أن تناصح أخوة لك في الدين والعقيدة عن طريق المراسلة فقط مراسلة أصحاب المواقع التي تجد فيها كثيراً من الخير وشيئاً من المنكرات وكما هو ملاحظ نجد أن غالبية المواقع الشخصية وللأسف تبث الأغاني والمنكرات وتضع روابط لبعض القنوات الفضائية

حيث يمكنك توجيه رسالة مختصرة جداً لأصحاب هذه المواقع تذكرهم فيها بالله عز وجل وتحذرهم مما هم واقعين فيه ومثال لهذه الرسالة:

(بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل: مسؤول موقع ( .............. ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد قمت بزيارة موقعكم فأعجبني التصميم ومدى الاهتمام به فأحببت أن أبعث لكم هذه الرسالة وبها خاطرة ونصيحة: كما لا يخفى عليكم أن الإنسان في هذه الحياة يسعى جاهداً لتقديم الأفضل ... والأهم من ذلك تقديم ما يرضى الله سبحانه وتعالى فالإنسان مرتهن يوم القيامة بعمله إن خيراً فخير وإن شراً فشرـ والعياذ بالله وإن الإنسان لتكفيه ذنوبه ويرجو من الله أن يغفر له ... فما بالكم بأناس نذروا أنفسهم لجمع سيئات غيرهم وكأن سيئاتهم لا تكفيهم؟!

وعندما زرت موقعكم وتجولت فيه تذكرت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم: (من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص من أوزارهم شيئا) فهل أنت ممن سن سنة حسنة في موقعك؟ أو ممن سن سنة سيئة؟

فوالله إن ذنوب المرء تكفيه ولا حاجة لاكتساب سيئات الآخرين

فلو عملت في هذا الموقع لنشر الخير والفضيلة ونشر القرآن والسنة فإنك تكسب أجر كل مستمع، وكم سيكون لك من أجور لا يعلمها إلا الله فاليوم عمل ولا حساب وغداً حساب ولا عمل ..

هذه ... وغيرها من وسائل تسخير التقنية في الدعوة الى الله ...

http://almajd.islamacademy.net/magazin/qutoof5/001.gif

وهذا هو طرفنا الأول .. أجور وحسنات ورضوان من الله ..

http://almajd.islamacademy.net/magazin/qutoof5/001.gif

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوعلى الطرف الآخرالنقيضـ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

( http://www.knoon.com/rwasn/)http://farm4.static.flickr.com/3242/2458332465_26fea82eb0_o.gif (http://farm4.static.flickr.com/3242/2458332465_26fea82eb0_o.gif)

* التقنية و الأوزار *: ( http://farm4.static.flickr.com/3242/2458332465_26fea82eb0_o.gif)

فبالمقابل نرى من المسلمين من انبرى لخدمة الشيطان ايما خدمة ..

فكان ..

الضرر المتعدي .. والإنغماس في أوحال من المعاصي والذنوب .. والأوزار والأثقال .. تحمل إلى يوم يبعثون ..

ولا عجب ..

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير