تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[من برمجة أحد الأخوة لتعلم اللغة الانجليزية]

ـ[عبد العزيز]ــــــــ[19 - 12 - 2003, 11:54 ص]ـ

سأنقل لكم ما قاله بالحرف ولن أزيد

http://www.jzjz.com/LEARNING/logo_1.gif

((

حجم البرنامج: 818 ك. ب

هناك عدة أسئلة تواجه أغلب المبتدئين في تعلم أي لغة في العالم , و هي من أين أبدأ؟. و ما هي الكلمات التي يجدر بي تعلمها في البداية؟ و ما هي الكلمات التي لا جدوى من تعلمها لقلة استعمالها؟.

و حيث أن تعلم و حفظ مفردات أي لغة هو المفتاح الرئيسي لفهمها , إضافة بالطلع لبقية الأسباب المساعدة كتعلم قواعد اللغة و ممارسة ما تم تعلمه بالقراءة و الاستماع و المحادثة. و لكن تبقى مهمة تعلم و حفظ الكلمات هي المهمة الرئيسية على جميع دارسي أي لغة خاصة المبتدئين.

و حيث قيل إن تعلم (100) كلمة شائعة يساعد على فهم (20 %) مما يقال. و تعلم (500) كلمة شائعة يساعد على فهم (70 %) مما يقوله عامة الناس في محادثاتهم اليومية. لذا فقد قمت بجمع و ترجمة (500) كلمة مما أظنه من أكثر المفردات استعمالاً في اللغة الإنجليزية مقسمة على خمس وحدات بشكل مبسط و اعتمدت طريقة مائة كلمة في كل و حدة مرتبه على التوالي لتكرار مراجعتها و رسوخها في الذهن بمشئية الله. علماً أن هناك مفردات شائعة أخرى لم أوردها نظر لأن عدد الكلمات محدد بالنسبة لفكرة هذا البرنامج. و لكن الجميل في هذا البرنامج أن جميع الكلمات الوارة فيه مما يستخدم في المحادثة اليومية. فكل ما أريد أن يتعلمة القارئ في هذا البرنامج خمسمائة كلمة في أقل من شهرين في حال حفظ تسع كلمات يومياً. و هذا في حد ذاته يعد إنجاز لكل مبتدئ بدراسة اللغة الإنجليزية خاصة و أن حفظ خمسمائة كلمة يعني فهمك لما يقارب السبعين في المائة مما يقال في المحادثات العامة بإذن الله تعالى. و الله الموفق .....

طبعاً البرنامج من برمجتي و من خلال تجربة أثبت جدارته من خلال بساطته ... ))

تحميل البرنامج ( http://www.jzjz.com/LEARNING/setup.exe)

من أحد أعضاء المشاغب ( jsprings ) وهذه المشاركة الأولى له

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير